حقيقة تعطيل الدراسة في مطروح والإسكندرية بسبب الأمطار |خاص

أرشيفية
أرشيفية

سقطت أمطار غزيرة على محافظتي مرسى مطروح والإسكندرية منذ قليل، بسبب المنخفض الجوي الذى يساهم في انخفاض واضح بدرجات الحرارة والتي ستصل إلى  16 درجة نهارا خلال الساعات القادمة.

 وقال محمود شاهين مدير مركز التنبؤات والإنذار المبكر بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، في تصريحات خاصة" لبوابة اخبار اليوم" إن رقعة سقوط الأمطار ستزداد في الساعات القليلة القادمة وتصل إلى كافة السواحل الشمالية، متوقعا تسجيل درجات الحرارة ليلا  10 درجات بمدينة مرسى مطروح.

اقرأ أيضا.. الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة وسقوط أمطار على عدة محافظات في هذا الموعد


وتابع في تصريحاته الخاصة: "السحب المدارية تتقدم شرقا والمنخفض الجوي بدأ يقترب من شمال غرب مصر، مما يتسبب في أمطار متفرقة ومتفاوتة الشدة من مكان إلى آخر".

من جانبها قالت مصادر لـ"بوابة أخبار اليوم" إن الدراسة لم يتم تعليقها حتى الآن في محافظتي الإسكندرية ومطروح، وذلك رغم سقوط الأمطار على هاتين المحافظتين.

وأضافت المصادر، أن الساعات المقبلة ستحدد مصير الدراسة في عدد من المحافظات خاصة في غرب البلاد المتوقع سقوط بها أمطار غزيرة، متابعة: "من المبكر الحديث عن هذا الأمر".

كان الأرصاد قد قالت إنه مع اقتراب المنخفض، بدأ حدوث تطور للسحب على  مطروح وهى سحب منخفضة ومتوسطة مما أدى إلى سقوط  الأمطار المتفرقة ما بين الخفيفة إلى المتوسطة من هذه السحب على غرب محافظة مطروح ثم تتقدم شرقا باتجاه الدلتا والإسكندرية . 


وأفاد مدير مركز التنبؤات أنه خلال الساعات القادمة  يدخل المنخفض إلى شمال غرب مصر وتزداد معه فرص سقوط الأمطار على شمال محافظة مطروح  ثم من صباح غد الثلاثاء تتقدم شرقا لتسقط الأمطار حتى يوم الخميس على  كل السواحل الشمالية وشمال الدلتا بحسب خرائط الطقس هى  امطار متفاوتة الشدة وفى الغالب متوسطة تغزر على بعض الأماكن من السواحل الشمالية . 


وتوقع انخفاض في درجات الحرارة خلال الأيام القادمة والذى يشمل كل أنحاء البلاد.

احمد جلال

محمد البهنساوي

ترشيحاتنا