القومي للإعاقة: قرارات الرئيس السيسى دافع قوي لدعم الأشخاص ذوي الإعاقة

الدكتور أشرف مرعي
الدكتور أشرف مرعي

 

رحب المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة بحزمة القرارات التي أعلنها  الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم خلال كلمته في احتفالية قادرون باختلاف في نسختها الثالثة .

وصرح الدكتور أشرف مرعي ، المشرف العام على المجلس ، أن قرارات السيد الرئيس تمثل دافع قوي ومباشر لدعم الأشخاص ذوي الإعاقة ، بالإضافة إلى الجهود التي تقدمها الدولة المصرية لدعم التمكين الحقيقي للأشخاص ذوي الإعاقة في مختلف المجالات من خلال القرارات والقوانين والتشريعات.

وأضاف المشرف العام على المجلس ، أن حزمة القرارات الأخيرة من شأنها زيادة أوجه الدعم المقدم للأشخاص ذوي الإعاقة في كافة المجالات خاصة الدراما والثقافة والتعليم والرياضة والحياة الكريمة ، وإبراز قدراتهم الحقيقية ، وكذا المساهمة الفعالة في تمكينهم الاقتصادي ودمجهم ، وهي من المحددات الرئيسية التي يعمل المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة على السعي في تنفيذها.

وكان المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة قد صرح  ، أن الدولة المصرية اتخذت عدداً من التدابير التي من شأنها الوصول إلى مجتمع متاح وميسر للأشخاص ذوي الإعاقة ، وتبذل جهداً في تلبية الاحتياجات المتعلقة بهم خاصة في التشريعات والإجراءات التي تساعدهم في الحصول على حقوقهم ، وتحسين جودة حياتهم.

وطالب الدكتور أشرف مرعي ؛ المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة ، كافة فئات المجتمع أن يكونوا على وعي عام بقضايا الأشخاص ذوي الإعاقة ، والنظر إليهم باعتبارهم شركاء في الوطن والتنمية ، خاصة وأن نسبة الأشخاص ذوي الإعاقة قد بلغت نحو 11 % من المجتمع المصري ، ويمكن عند بناء قدراتهم وتنمية وإتاحة سبل الوصول أمامهم في كافة المجالات أن يكونوا أشخاصا فاعلين وطاقة إيجابية في المجتمع.

 

 

 

احمد جلال

محمد البهنساوي

ترشيحاتنا