«التعليم»: المدارس التزمت بتعليمات وضع امتحانات رابعة ابتدائي

التربية والتعليم
التربية والتعليم

قال مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن أول امتحان شهري للصف الرابع الابتدائي، اليوم، فى مادة اللغة العربية، الذي أدوه التلاميذ صباح اليوم،مر بدون مشاكل ولم تتلق الوزارة حتى الأن أى عوائق واجهت التلاميذ .

وشدد المصدر، أن المدارس التزمت بتعليمات الوزارة، وأن الامتحان حتى منهج 14 نوفمبر فقط، كما جاءت مواصفات الاسئلة كما كانت معلنه فى نظام التعليم الجديد

وأدي اليوم الأحد، تلاميذ الصف الرابع الابتدائي، والبالغ عددهم 2.6 مليون طالب وطالبة، امتحان مادتي مادتي اللغة العربية والتربية الدينية، كأول امتحان شهري يعقد لهم هذا العام في المناهج الجديدة المطورة وفقًا لنظام التعليم الجديد 0.2، حيث من المقرر أن يؤدي الطلاب الامتحانات في المدارس أثناء اليوم الدراسي العادي، حيث خصصت المدارس الحصة الثانية لإجراء الامتحان للطلاب.

يذكر أن أعلنت وزارة التربية والتعليم لجميع طلاب الصف الرابع الابتدائي، أنه سوف يتم امتحان شهري أكتوبر ونوفمبر لطلاب الصف الرابع الابتدائي بدءًا من يوم 5 ديسمبر المقبل، مع ملاحظة الآتي:

1- الاختبار يُغطي ما قُطع من المناهج حتى منتصف نوفمبر 2021 وفق خطة توزيع المناهج «ويمكن للطالب سؤال المعلم عن ما تم تغطيته حتى منتصف نوفمبر».

2- يتم تقييم الإجابات على مستوى المدرسة تحت إشراف التوجيه الفني المختص وإدارة المدرسة.

3- المواد الأساسية هي: «اللغة العربية - اللغة الإنجليزية - الرياضيات - الدراسات الاجتماعية - العلوم - المهارات المهنية - تكنولوجيا المعلومات»

4- عدد الأسئلة في كل امتحان هو عشرة أسئلة قصيرة متنوعة تقيس فهم مخرجات التعلم أو أهداف الدروس.

 

وجاء جدول امتحانات الصف الرابع الابتدائي في المواد الأساسية كالتالي:

-يوم 5 ديسمبر، لمادتي اللغة العربية والتربية الدينية، ويكون زمن الامتحان حصة دراسية لكل مادة.

- يوم 6 ديسمبر للعلوم والمهارات المهنية، وزمن الامتحان حصة دراسية لكل مادة.

- يوم 7 ديسمبر لمادة الدراسات الاجتماعية + ict، وزمن الامتحان حصة دراسية لكل مادة.

- يوم 8 ديسمبر لمادة اللغة الإنجليزية، وزمن الامتحان حصة دراسية واحدة.

- يوم 9 ديسمبر امتحان مادة الرياضيات، وزمن الامتحان حصة دراسية واحدة.

احمد جلال

جمال الشناوي

ترشيحاتنا