بالأرقام.. حصاد الجولة الثانية لبطولة كأس العرب 

منتخب مصر
منتخب مصر

انتهت الجولة الثانية لدور المجموعات ببطولة كأس العرب التي تقام في قطر حتي 18 ديسمبر المقبل . وأقيمت خلال الجولة 8 مباريات على مدار يومي الجمعة والسبت بواقع مباراتين في كل مجموعة .

ومن أبرز الأرقام التي شهدته الجولة :

19 هدفا في 8 مباريات:
شهدت المباريات الـ 8 التي لعبت خلال الجولة الثانية تسجيل 19 هدفا فقط بمعدل 2.1 هدفا في المباراة وهو معدل أقل من الجولة الماضية والتي شهدت تسجيل 22 هدفا بمعدل 2.75 هدفا خلال المباراة . وشهدت الجولة هدف عكسي لـ فهمي سعيد  لاعب عمان بهدف في مرماه لصالح السعودية.

وخلال الـ16 مباراة التي أقيمت خلال الجولتين تم تسجيل 41 هدفا بمعدل 2.6 هدفا في المباراة.

الشوط الثاني يتفوق بـ 10 هدفا :
شهد الشوط الثاني للمباريات تفوق عن الشوط الأول بشأن تسجيل الأهداف حيث تم تسجيل 9 أهداف في الشوط الأول مقابل 10 أهداف في شوط المباراة الثاني والتي حسمت معظمها نتائج المباريات .

أكبر فوز ونتيجة " الفراعنة يتفوق":

شهدت مباراة منتخب مصر والسودان في الجولة الثانية النتيجة الأكبر بين المباريات الـ 8 حيث انتهت نتيجة المباراة بفوز مصر بخمسة أهداف نظيفة ثم مباراة الأردن والمغرب والتي انتهت بفوز أسود الأطلس برباعية نظيفة .

6 انتصارات وتعادل في مباراتين:
شهدت المباريات الـ 8 تحقيق المنتخبات 6 انتصارات مقابل انتهاء مباراتين بالتعادل بنتيجة 1/1 و0/0 في المقابل جاءت الانتصارات بنتائج 5/ 0 في مباراة و 4/ 0 في مباراة  و1/0 في مباراة و2/1 في مباراة و2/0 في مباراتين.

5حالات طرد:
تلقي 5 لاعبين 5 كروت حمراء خلال مباريات الجولة الأولي وهم ياسر مزمل وفارس عبد الله ثنائي السودان و قاسم الزين لاعب لبنان و حسام الدين مرزيق لاعب الجزائر و محمد علي بن رمضان لاعب تونس واشهر حكام المباريات 24 بطاقة صفراء.

وتم اشهر 9 بطاقات حمراء حتي الان عقب اشهار 4 بطاقات حمراء في الجولة الأولي .

4 ركلات جزاء:
أحتسب حكام المباريات 4 ركلات جزاء خلال الجولة حيث نجح 4 لاعبين في تسجيل 4 أهداف وهم أحمد سيد زيزو لاعب مصر وسفيان رحيمي لاعب المغرب وياسين براهيمي لاعب المغرب و أكرم حسن عفيف لاعب قطر .

الأكثر تهديفا واستقبالا للأهداف:
يعد المنتخب المغربي الاكثر إحرازا للأهداف برصيد 8 أهداف ويليه مصر والجزائر بـ 6 اهداف ثم تونس بـ 4 اهداف فى حين يعد السودان الأكثر استقبالا للأهداف برصيد 9 أهداف ويليه كل من موريتانيا بـ6 أهداف وفلسطين بـ 5 أهداف.

الأكثر تحقيقا للتعادل:
يعد منتخب العراق هو الأكثر تحقيقا لنتيجة التعادل بعدما تعادل في المباراتين التي خاضها حتي الان ويليه كل من عمان والبحرين والسعودية وفلسطين حيث تعادل كلا منهما في مباراة واحدة .

3 منتخبات تحافظ على شباكها نظيفة:
نجحت 3 منتخبات في الحفاظ على شباكها نظيفة خلال الجولة الأولي وهم مصر والمغرب والجزائر .

5 منتخبات تحقق العلامة الكاملة:
نجحت 5 منتخبات في تحقيق العلامة الكاملة حتي الأن بالفوز في أول جولتين وهم مصر والمغرب والجزائر وقطر والإمارات .

8 منتخبات لا تعرف الفوز :
فشلت 8 منتخبات في تحقيق اى فوز حتي الأن بالمسابقة وهم العراق وعمان والبحرين وموريتانيا والسعودية وفلسطين والسودان ولبنان

6 منتخبات لا تعترف بالهزيمة :
نجحت 6 منتخبات في تلاشي اى هزيمة خلال الجولة الأولي والثانية وهم قطر والعراق والإمارات والمغرب ومصر والجزائر .

3 منتخبات فشلت في التسجيل:
لم تنجح 3 منتخبات في تسجيل أي أهداف حتي الان خلال المسابقة وهم البحرين ولبنان والسودان

أهداف قاتلة + الـ 90 :
شهدت الجولة الثانية هدفين فى الوقت بدل من الضائع للمباريات حيث سجل منتخب قطر هدف الفوز على عمان فى الدقيقة 98 من عمر اللقاء عن طريق فهمي سعيد لاعب عمان بالخطأ في مرماه كما سجل خليل الحمادي لاعب منتخب الإمارات هدف فوز منتخب بلاده على موريتانيا في الدقيقة 93 من عمر اللقاء .

أسرع الأهداف :
شهدت الجولة الثانية تسجل أسرع 3 أهداف في البطولة حتي الان حيث شهدت الدقيقة 4 تسجيل 3 اهداف في 3 مباريات مختلفة وسجل أحمد رفعت هدف لمنتخب مصر أمام السودان كما سجل أوليفر كاسكاو لمنتخب سوريا أمام تونس كما سجل يحيي جيران هدفا لمنتخب المغرب في شباك الأردن .

صراع الهداف :
يتصدر بغداد بونجاح مهاجم منتخب الجزائر صدارة جدول ترتيب هدافي كأس العرب 2021 بهدفين بالتساوي مع المغربيين بدر بانون وعبدالإله الحافيظي والتونسيين سيف الدين الجزيري وفراس بالعربي.

وتضم المجموعة الأولى منتخبات : قطر، العراق، عمان، البحرين ، والمجموعة الثانية: تونس، الإمارات، سوريا، موريتانيا ، والمجموعة الثالثة: المغرب، السعودية، الأردن، فلسطين ، و المجموعة الرابعة: مصر، الجزائر، لبنان، السودان.

وأسفرت الجولة الثانية عن تأهل منتخبات قطر عن المجموعة الأولي والمغرب عن المجموعة الثالثة ومصر والجزائر عن المجموعة الرابعة .

يذكر أن مباريات الجولة الثالثة والأخيرة للبطولة ستنطلق يوم الإثنين المقبل وتنتهي يوم الثلاثاء

احمد جلال

جمال الشناوي

ترشيحاتنا