تعرف على تشكيل مواجهة فلسطين والسعودية فى كاس العرب

تشكيل مواجهة فلسطين والسعودية فى كاس العرب
تشكيل مواجهة فلسطين والسعودية فى كاس العرب

يلتقي منتخبي فلسطين والسعودية اليوم السبت على ملعب ستاد المدينة التعليمة ضمن مواجهات الجولة الثانية للمجموعة الثالثة ببطولة كأس العرب 2021 والمقامة حاليا بقطر.

وجاء تشكيل منتخب السعودية كالتالي.
حراسة المرمى: زيد البواردي

خط الدفاع:سليمان هزازي – مشعل صبياني – وليد الأحمر - نواف بوسل

خط الوسط: سعود عبد الحميد – عبد الله رديف – حامد الغامدي

خط الهجوم: علي مجرشي - فراس البريكان – محمد القحطاني

وجاء تشكيل فلسطين كالتالي :

حراسة المرمى: عمرو قدورة

الدفاع: عبد اللطيف البهداري – محمد صالح – ياسر حمد
محمد يامن

نصف الملعب: محمد يامن — عبد السلام سلامة – محمد باسم – أحمد قطاميش

الهجوم: عدي خروب – محمود عيد – تامر صيام.

ومن المقرر ان تنطلق صافرة المباراة فى التاسعة مساء بتوقيت القاهرة ويذاع اللقاء عبر شبكة قنوات بي إن سبورتس.

ويحتل المنتخبين المركزين الثالث والرابع بجدول ترتيب المجموعة بدون نقاط عقب الهزيمة التي تعرض لها الثنائي في الجولة الاولي حيث يتصدر المجموعة منتخب المغرب برصيد 6 نقاط  ثم الأردن صاحب المركز الثاني برصيد 3 نقاط .

وأقيمت مباراة ايلوم بين المغرب والأردن وحقق المنتخب المغربي الفوز بهدفين .

وكانت الجولة الاولي قد شهدت هزيمة فلسطين برباعية نظيفة امام المغرب كما تلقي السعودية هزيمة امام الأردن بهدف نظيف   

كلا المنتخبين استعد بشكل جيد للمباراة لتحقيق أول انتصار والمحافظة على حظوظهم بالتأهل للدور الثاني من البطولة خاصه وأن الهزيمة ستعرض أحدهم للخروج من المنافسة بشكل رسمي فضلا عن كون التعادل أيضا لن يفيد أي منهما وسيصب في صالح المنتخبين المغربي والأردني .

ومن جانبه أكد مكرم دبوب مدرب منتخب فلسطين علي صعوبة مواجهة السعودية ". وأضاف :" المواجهة لن تكون سهلة والأخطاء فيها ممنوعة ونحترم منافسنا الذي قدم أداء جيدا أمام الأردن نحن مطالبون بالفوز من أجل المنافسة والتأهل للدور الثاني" .وأشار:" عالجنا الأخطاء التي ظهرت أمام المغرب وعلى اللاعبين أن يدركوا أهمية المباراة لأنها ستكون مفتاح التأهل للدور الثاني. وكان المنتخب الفلسطيني قد تعرض لضربتين متتاليتين بشأن إصابة رامي حمادة الحارس الأساسي وإصابة المدافع مصعب البطاط بفيروس كورونا قبل أن يستدعي ثنائي بديل ..

في المقابل يرى لورينت بونادي مدرب منتخب السعودية أن مواجهة فلسطين ستكون صعبة ولكن الأخضر قادر على الفوز في اللقاء " .وقال مدرب السعودية إن المواجهة لن تكون سهلة على الأخضر وأن هناك سعي لتحقيق الفوز في اللقاء من أجل حسم بطاقة التأهل إلى الدور المقبل وأشار بونادي أن هيرفي رينارد المدير الفني للمنتخب هو من اتخذ قرار الاستعانة باللاعبين الشباب وأن الخسارة في المباراة الماضية أمام الأردن كانت تجربة ليتحسن الأداء في المباراة التالية . وتابع : "لا خيار سوى الفوز.. هدفنا النقاط الثلاث ونعد جماهيرنا بأنهم سيشاهدون منتخبا يبيض الوجه في المباريات المقبل ".

ومن المنتظر أن تشهد صفوف "الأخضر" عودة مهاجمه فراس البريكان الذي غاب عن المباراة الأولى بسبب عارض صحي، فيما قد يشارك نايف الماس بدلاً من خليفة الدوسري الموقوف بالبطاقة الحمراء

وتضم المجموعة الأولى منتخبات : قطر، العراق، عمان، البحرين ، والمجموعة الثانية: تونس، الإمارات، سوريا، موريتانيا ، والمجموعة الثالثة: المغرب، السعودية، الأردن، فلسطين ، والمجموعة الرابعة: مصر، الجزائر، لبنان، السودان .
وتقام المباريات على 6 ملاعب بينها ملعبان جديدان يدخلان الخدمة لأول مرة وهما ستاد البيت وستاد 974 بجانب ستادات الثمامة وأحمد بن على والمدينة التعليمية، والجنوب.

وتعد النسخة الحالية هي العاشرة من تاريخ البطولة التي أقيمت أول نسخة منها عام 1963 في لبنان وجرت النسخة الأخيرة عام 2012 في السعودية.

ويعد المنتخب العراقي الأكثر إحرازا للألقاب برصيد 4 ألقاب وفازت السعودية بلقبين وكل من تونس ومصر والمغرب بلقب واحد لكل منها.

احمد جلال

جمال الشناوي

ترشيحاتنا