أخر الأخبار

أمير مرتضى بعد تألق حسين فيصل مع المنتخب: «يا خسارة»

أمير مرتضى منصور يعلق على تألق حسين فيصل
أمير مرتضى منصور يعلق على تألق حسين فيصل

علق أمير مرتضى منصور المشرف العام على فريق الكرة بنادي الزمالك على أداء حسين فيصل لاعب الزمالك السابق في مباراة منتخب مصر ضد السودان اليوم.

وكتب أمير مرتضى عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: "يا خسارة.. حسين فيصل"

يأتي ذلك ليشير أمير مرتضى إلى حزنه على استغناء مجلس الزمالك السابق عن حسين فيصل وتركه للاعب يرحل مجانا.

وكان حسين فيصل سجل هدفا وصنع أخر في فوز مصر اليوم على السودان بخماسية نظيفة في إطار منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات في كأس العرب.
كان قد حصل حسين فيصل لاعب وسط منتخب مصر الأول لكرة القدم ، علي جائزة أفضل لاعب في مباراة مصر والسودان التي انتهت لصالح الفراعنة بخمسة أهداف دون رد في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة لبطولة كأس العرب.

وقال حسين فيصل عقب المباراة أن المنتخب حقق المطلوب حتي الآن بالفوز في المباراتين أمام لبنان والسودان ، مشيرا إلي أن المنتخب المصري يسعي أيضا للانتصار علي الجزائر في ختام الدور الأول.

وأضاف حارس منتخب مصر :" اتمسك بالفرصة التي منحت لي من الجهاز الفني ، اجتهد في التدريبات وايضا في المباريات المحلية مع فريقي ، ومازال في جعبتي الكثير لاقدمه مع المنتخب خلال الفترة القادمة".
و تأهل منتخبا مصر والجزائر الي الدور ربع نهائي بطولة كأس العرب قبل الجولة الأخيرة من دور المجموعات بمنافسات المجموعة الرابعة.
ويتقاسم منتخب مصر مع نظيره الجزائري صدارة المجموعة الرابعة بنفس الرصيد 6 نقاط ، وبنفس عدد الأهداف المسجلة " 6 أهداف " دون اهتزت شباكهما بأية هدف، بينما يحتل منتخب لبنان المركز الثالث دون نقاط ومنتخب السودان في المركز الرابع دون نقاط.
ويختتم منتخب مصر مبارياته في دور المجموعات أمام الجزائر يوم الثلاثاء المقبل علي ملعب ستاد الجنوب. 
وتنص لائحة بطولة كأس العرب بشأن ترتيب المنتخبات في المجموعة ، علي النقاط الإجمالية ، وفي حالة التساوي بين المنتخبين في نهاية دور المجموعات يتم الاحتكام الي فرق الأهداف الإجمالي ، ثم إجمالي الأهداف ، بجانب النقاط في المواجهات المباشرة ، ثم فرق الأهداف في المواجهات المباشرة ، ثم إجمالي الأهداف في المواجهات المباشرة.
وتنص اللائحة علي أنه في حالة التساوي في كل شئ مما سبق يتم النظر إلي اللعب النظيف ، ثم اللجوء في النهاية إلي قرعة لكسر التعادل.
و تأهل منتخب مصر الأول لكرة القدم، الي ربع نهائي بطولة كأس العرب ، بعدما تغلبه علي السودان بخمسة أهداف دون رد في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب استاد 974 بالدوحة ضمن مواجهات الجولة الثانية للمجموعة الرابعة لمنافسات بطولة كأس العرب التي تستضيفها قطر حتي 18 ديسمبر المقيل .
وتقدم منتخب مصر مبكراً عن طريق أحمد رفعت بعد مرور 4 دقائق فقط من تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء ، قبل أن يضيف أحمد السيد زيزو الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 12 ، وسجل حمدي الونش الهدف الثالث في الدقيقة 30.
وفي الشوط الثاني تمكن حسين فيصل في تسجيل الهدف الرابع للفراعنة في الدقيقة 57 ، قبل أن يضيف محمد شريف الهدف الخامس في الدقيقة 79.
وتضم قائمة منتخب مصر في كأس العرب كلا من :
حراسة المرمي : محمد الشناوي - محمود جاد - صبحي.
خط الدفاع : أكرم توفيق - أحمد فتوح - الونش - أيمن أشرف - أحمد ياسين - محمد عبد المنعم - مروان داوود - أحمد حجازي.
خط الوسط : حمدي فتحي - عمرو السولية - مهند لاشين - عمر كمال - أحمد رفعت - أحمد زيزو - أفشة - مصطفي فتحي.
خط الهجوم : مروان حمدي - محمد شريف - أسامة فيصل - حسين فيصل.
وتضم المجموعة الأولى منتخبات : قطر، العراق، عمان، البحرين ، والمجموعة الثانية: تونس، الإمارات، سوريا، موريتانيا ، والمجموعة الثالثة: المغرب، السعودية، الأردن، فلسطين ، و المجموعة الرابعة: مصر، الجزائر، لبنان، السودان.

ترشيحاتنا