انفجار بالقرب من منشأة نووية إيرانية

منشأة نطنز
منشأة نطنز

أفادت وكالة أنباء "دانشجو" الايرانية، مساء اليوم السبت، بوقوع انفجار في سماء منشأة نطنز النووية الواقعة بمحافظة أصفهان وسط ايران.


وأضافت الوكالة التابعة للتيار الأصولي المتشدد، نقلا عن مصادر محلية عن سماع دوي انفجار صاحبه دخان كثيف في سماء منشأة نطنز النووية.


وأوضحت أن مصادر رسمية حكومية إيرانية، لم تعلن بعد عن وقوع الحادث وأسبابه.


وكانت منشأة نطنز قد تعرضت لعدة هجمات، وتعد من أهم منشأة نووية والتي يتم فيها تخصيب اليورانيوم بنسبة 60 بالمائة.


وقد كان آخر هجوم تعرضت له هذه المنشأة النووية في أبريل الماضي، واتهمت إيران إسرائيل بالوقوف وراء الهجوم.


في سياق متصل، قالت مواقع إخبارية إيرانية، إن الدفاعات الجوية أطلقت النار على جسم مجهول كان يحلق فوق منشأة نطنز النووية، دون ذكر المزيد من المعلومات.


من جهة أخرى، قال حاكم مدينة نطنز، رمضان علي فردوسي، لوكالة أنباء فارس نيوز "سمع هذا الصوت لفترة وجيزة في بدرود وانقطع بعد ذلك، كما شوهد ضوء شديد في السماء في نفس الوقت".


وأضاف فردوسي "التفاصيل الدقيقة لهذه القضية غير متوفرة حالياً، وسيتم الإعلان عن القصة بمجرد أن تتضح".


على صعيد متصل، قالت وكالة أنباء "دانشجو" الايرانية في معلومات جديدة، إن اثنين من الطائرات المسيرة كانت تحلق فوق منشأة نطنز النووية.


وأضافت الوكالة وفق مصادر مطلعة تحدثت لهان فإن اثنين من الطائرات المسيرة كانتا تحلقان فوق منشأة نطنز، وبعد استهدافهما سُمع دوي انفجار شديد، أدى إلى إثارة الرعب والخوف في مدينة نطنز.


وأوضحت أن الطائرتين كانتا على بعد مسافة 20 كيلو متر من منشأة نطنز النووية، مشيرة إلى إسقاط طائرة واحدة بعد تصدي الدفاعات الجوية الايرانية المتمركزة قرب المنشأة.


فيما أكدت وكالة أنباء فارس نيوز إسقاط طائرة واحدة، مشيرة إلى أن المعلومات لا تزال شحيحة بشأن الحادث.
 

احمد جلال

محمد البهنساوي

ترشيحاتنا