معرض «منتدى التفاعل والثقة» يفتتح أبوابه في متحف الرئيس الأول لجمهورية كازاخستان

صورة من اللقاء
صورة من اللقاء



افتتح معرض "منتدى التفاعل والثقة" ، المخصص لتاريخ وتطور مؤتمر التفاعل وتدابير بناء الثقة في آسيا (CICA) ، في متحف الرئيس الأول لجمهورية كازاخستان. نظم المعرض مكتبة الرئيس الأول لجمهورية كازاخستان - Elbasy بالشراكة مع أمانة CICA. وحضر حفل الافتتاح رؤساء البعثات الدبلوماسية وممثلو المنظمات الدولية.
قام مدير مكتبة الرئيس الأول  باكيتجان تميربولات والمدير التنفيذي لـ CICA السفير خيرات صاريباي بإلقاء كلمة أمام المشاركين في المعرض.

 

 و
تم تصميم المعرض لتعريف الزوار بتاريخ CICA - إحدى مبادرات السياسة الخارجية الهامة للرئيس الأول لجمهورية كازاخستان - Elbasy نور سلطان نزارباييف ، والتي تهدف إلى تعزيز السلام والوئام في آسيا. يعكس المعرض مساهمة شخصية لمؤسس المنتدى ، الرئيس الأول لجمهورية كازاخستان ، في تطوير CICA ؛ تم الإعلان عن الفكرة لأول مرة من على منبر الجمعية العامة للأمم المتحدة في عام 1992.
عرض المعرض وثائق أرشيفية فريدة تغطي المعالم الهامة لـ CICA ، وصورًا تاريخية توضح الأحداث المهمة في تاريخ المنتدى ، والمجموعات والكتب والمنشورات حول CICA ، فضلاً عن الهدايا التذكارية الأخرى التي لا تنسى. 
كما لاحظ السفير خيرات ساريباي ، من المعقول تمامًا أن يتم تنظيم المعرض المواضيعي المخصص لتاريخ CICA الذي عقده Elbasy لأول مرة في متحف الرئيس الأول لجمهورية كازاخستان.

احمد جلال

محمد البهنساوي

ترشيحاتنا