نائبة محافظ القاهرة: إخلاء 3976 أسرة بعزبة أبو قرن وتسكينهم بـ"مشروع معاً"

جانب من العقارات المنهارة
جانب من العقارات المنهارة


 

 صرحت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، اليوم السبت، بأن أعمال إزالة العقارات بعزبة أبو قرن تتم على قدم وساق، حيث تم إخلاء 3976 أسرة، وتسكين المستحقين على الفور بمساكن بديلة بمشروع معاً بحي السلام.

وأكدت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، على اهتمام القيادة السياسية بتكثيف جهود تطوير القاهرة التاريخية والإسراع في إتمام المراحل النهائية منها لإبراز دورها كمركز ثقافي وحضاري وسياحي، وذلك بالتناغم والتكامل مع جهود التوسع في المجتمعات العمرانية الجديدة الجاري تنفيذها على مستوى الجمهورية.

ولفتت المهندسة جيهان عبد المنعم إلى إحياء القاهرة التاريخية وحديقة تلال الفسطاط، باعتبار ذلك ضمن أهم المراحل التى تسهم فى تحقيق المشروع القومى والحضارى.

وأشارت نائب محافظ القاهرة إلى مواصلة أعمال الإزالة لعزبة أبو قرن العشوائية بمنطقة مصر القديمة،  والتى سوف يقام على أرضها مشروع تلال الفسطاط، ومتابعة دورية لموقف مشروعات تطوير القاهرة التاريخية بشكل عام، حيث تخضع منطقة "القاهرة التاريخية" لمشروع تطوير يهدف لإعادة البريق لتلك المنطقة ذات المعالم الشهيرة والإرث الحضاري العريق.

وفى السياق ذاته أكدت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، أنه جارى بذل كافة الجهود لتنفيذ مخطط الدولة لإعادة منطقة مصر القديمة إلى رونقها الحضارى ولما تحتويه من ارث تاريخي عريق، منها آثار القلعة، ومنطقة الفسطاط، ومجرى العيون ومنطقة مجمع الأديان.

جدير بالذكر أنه يوجد مخطط عام لتحويل المنطقة بالكامل لمزار سياحي عالمي نظرًا لما تتميز به من وجود مسجد عمرو بن العاص، أقدم المساجد الإسلامية في مصر وأفريقيا، وكذلك الكنائس القديمة (المعلقة - ماري جرجس - أبوسيفين - العذراء) والمعبد اليهودي و سور مجرى العيون، بالإضافة إلى متحف الحضارة مع الاستغلال الأمثل لبحيرة عين الحياة والتى تم تطويرها واستغلال ضفافها بعدد من الأنشطة الملائمة للموقع.

 

 

 

ترشيحاتنا