تقرير إنجليزي: كلوب يتمسك بالأمل في الحفاظ على محمد صلاح

كلوب و صلاح
كلوب و صلاح

كتب : صابر شاهين

تمسك الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لنادي ليفربول الإنجليزي، بالأمل في بقاء نجومه الأفارقة المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني والغيني نابي كيتا، لخوض مباراتي ليستر سيتي وتشيلسي بالدوري الإنجليزي الممتاز.

حيث ذكرت صحيفة جارديان الإنجليزية أن إدارة فريق ليفربول تواصلت بالفعل مع اتحادات كرة القدم في مصر والسنغال وغينيا.

وكشفت الصحيفة الإنجليزية الشهيرة عبر تقريرها أن ليفربول يرغب في وصول نجومه الأفارقة في وقت متأخر لمعسكرات منتخباتهم الوطنية.

وبدوره علق كلوب على هذا الأمر في تصريحات لنفس الصحيفة، مؤكدا أن الأمر لم يحسم بعد ولكنه متفائل دائما.

ومن ناحية أخري قالت صحيفة ذا صن أن محمد صلاح أحرز 29% من أهداف ليفربول بالكامل مع يورجن كلوب بواقع “500 هدف..وإن ما صنعه الفرعون المصري رفقة الريدز وتحت قيادة التقني الألماني يورجن كلوب، والتفوق الأخير على حساب التوفيز.

وأشارت الصحيفة الإنجليزية الشهيرة، إلى أن محمد صلاح قد قاد ليفربول لحصد 3 نقاط هامة في صراع صدارة جدول الدوري الإنجليزي مع تشيلسي ومانشستر سيتي، وعلى حساب الغريم التقليدي إيفرتون.

وأضافت الصحيفة: “هدفان لمحمد صلاح وثلاث نقاط أخرى ليورجن كلوب”.

وتابعت: “النتيجة كانت من الممكن أن تكون أثقل بكثير نظرًا لفارق المستوى بين ليفربول وإيفرتون، خاصًة في ظل أخطاء دفاع التوفيز المتتكررة وكذلك تألق الفرعون المصري”.

وأكملت الصحيفة: “ليفربول واصل هيمنته في عهد يورجن كلوب، حيث وصل ليفربول لـ500 هدف في ولاية المدير الفني الألماني، كان بطلهم الأول محمد صلاح”.

وسجل محمد صلاح 144 هدفا من أصل 500 هدف سجلهم ليفربول تحت قيادة التقني الألماني يورجن كلوب، أي بنسة تصل لـ28.9%، ليُصبح أكثر اللاعبين تسجيلا للريدز تحت قيادة المدرب الألماني.

وأتمت الصحيفة الإنجليزية تقريرها: “محمد صلاح هو الآخر واصل هيمنته على قائمة هدافي البريميرليج برصيد 13 هدفا، وبفارق 4 أهداف عن الإنجليزي جيمي فاردي”.

ترشيحاتنا