أوروبا تهدد بطولة أمم أفريقيا بطلب رسمي للفيفا

بطولة كأس الأمم الأفريقية 2021 بالكاميرون
بطولة كأس الأمم الأفريقية 2021 بالكاميرون

كتب : صابر شاهين

تحيط الكثير من الشكوك حول إقامة بطولة كأس الأمم الأفريقية 2021 بالكاميرون، في موعدها المحدد بشهر يناير المقبل في ظل سعي الأندية الأوروبية في الحفاظ على لاعبيها خلال تلك الفترة التي تشهد المشاركة في الدوريات المحلية.

ومن المنتظر أن يشارك عدد هائل من اللاعبين الأفارقة المحترفين في أوروبا بالبطولة وعلى رأسهم الثنائي محمد صلاح وساديو ماني خلال الفترة من 9 يناير وحتى 6 فبراير من العام القادم.

وأصدر مجلس إدارة اتحاد الأندية الأوروبية بيان رسمي يعرب فيه عن قلقه العميق حول سلامة اللاعبين ورفاهيتم خلال البطولة الأفريقية خاصة في ظل تدهور الصحة العامة والتحديدة الشديدة التي واجهتها خلال فترة التوقف الدولية الأخيرة.

وأضافت الرابطة أن هناك توصية عاجلة تم رفعها للفيفا لضمان اتخاذ جميع الاحتياطات اللازمة لحماية اللاعبين والأندية في ظل انتشار متحور جديد بفيروس كورونا بعدد من الدول الأفريقية.

ويأتي ذلك في الوقت التي أعلنت فيه الكاميرون وبشكل رسمي عن تأجيل افتتاح الملعب الأولمبي الذي سيستضيف المباراة الافتتاحية للأمم الأفريقية وهو ما أثار الشكوك حول جاهزية البنية التحتية للبلاد لاستضافة البطولة الأكبر في القارة السمراء.

ما يزيد الشكوك حول إقامة البطولة في موعدها هو تحديد الفيفا موعد انطلاق بطولة كأس العالم للأندية في بداية شهر فبراير بالتزامن مع إقامة المباريات النهائية للبطولة الأفريقية.
 

احمد جلال

محمد البهنساوي

ترشيحاتنا