التموين تسمح بدخول الحاصلين على جرعة واحدة من لقاح كوونا

المصيلحي
المصيلحي

سمحت وزارة التموين و التجارة الداخلية اليوم الأربعاء الموافق الأول من ديسمبر، بدخول سواء العاملين أوالمواطنين المتلقيين للجرعة الأولي من اللقاح المضاد لفيروس كورونا، وأكدت مصادر مطلعة بالديوان العام، على أنه من المقرر أستقبال وزارة التموين والتجارة الداخلية لحملة طبية أخرى، يوم 6 من ديسمبر الجاري، وذلك لتلقيح باقي موظفي الوزارة بالجرعة الثانية .

كما بدء موظفي أمن وزارة التموين والتجارة الداخلية اعتبارا من اليوم منع دخول غير المتلقيين للقاح المضاد لفيروس كورونا ، وعدم السماح بالدخول إلى مثر الوزارة إلا بعد الاطلاع على الكارت الخاص بالتطعيم سواء الورقي ،أو نسخة مصورة على المحمول، سواء كان الموظف أو المواطن متلقي للجرعة الأولي أو الجرعتين. 

جدير بالذكر أن  وزارة التموين والتجارة الداخلية، أعلنت بالأمس عن بدء  تطبيق قرار رئيس الوزراء، واللجنة العليا لإدارة فيروس كورونا، بعدم دخول أي شخص سواء كان موظف او مواطن، إلى الوزارة دون الحصول على لقاح فيروس كورونا اعتبارا من  الأربعاء الموافق الأول من ديسمبر .

وأكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن وزارته استعدت مؤخرًا بعدد من الإجراءات الاستباقية والاحترازية لمجابهة احتمالات تفشي المتحور الجديد من فيروس كورونا أوميكرون، وأنه سيبدأ العمل بقرار رئيس الوزراء بعدم دخول أي شخص إلى الوزارة دون الحصول على لقاح فيروس كورونا اعتبارا من أول ديسمبر .

كما شدد وزير التموين والتجارة الداخلية، على جميع المديريات التموينية داخل المحافظات، بمنع غير المتلقيبن للقاح المضاد لفيروس كورونا من الدخول إلى مقر مديرية التموين، وكذلك الإدارات التابعة لها، على مستوى المحافظات ‏وذلك تنفيذا لقرار اللجنة العليا لإدارة فيروس كورونا بالتأكد من تلقى العاملين ‏اللقاح المضاد للفيروس .

ونص قرار اللجنة العليا لإدارة فيروس كورونا على عدم السماح لأي موظف ‏لم يتلقى اللقاح المضاد لفيروس كورونا بالدخول لمكان عمله، إلا بعد تأكيد ‏الحصول على اللقاح أو إجراء تحليل ‏PCR‏ أسبوعيا. كما أكد وزير التموين والتجارة الداخلية، خلال تصريحات سابقة على حصول العاملين ‏بالوزارة على اللقاح المضاد لفيروس كورونا، وانه تم توفير أطقم طبية داخل الديوان العام ‏ بوزارة التموين، لتطعيم جميع العاملين بها ، وذلك قبل بدء تنفيذ قرار منع دخول أي من العاملين دون حصولهم على اللقاح ‏المضاد لفيروس كورونا.

احمد جلال

جمال الشناوي

ترشيحاتنا