مكتبة الإسكندرية تنظم ورشة البورتريه الكاريكاتيري

مكتبة الاسكندرية
مكتبة الاسكندرية

تنظم مكتبة الإسكندرية بالتعاون مع مشروع ذاكرة الكاريكاتير، ورشة عمل مجانية للأطفال والنشء تحت عنوان: "تعلم مبادئ البورتريه الكاريكاتيري"، وذلك اليوم الأربعاء الموافق 17 نوفمبر في تمام الرابعة عصرًا، بمقر بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب بالقاهرة.

تركز الورشة على التعريف الصحيح بفن الكاريكاتير وجذوره التاريخية، ورواده الأوائل، مع توضيح الأنواع الأكثر تميزًا لهذا الفن من حيث المحتوى والشكل والأسلوب، هذا بالإضافة إلى توضيح الفرق بين كاريكاتير الواقع والخيال، وكذلك المهارات الواجب توافرها في فنان الكاريكاتير، ويصاحب ذلك تطبيقات عملية لنماذج من رسومات الكاريكاتير، بحيث يتمكن الحضور في النهاية من تُعلم مبادئ الرسم الكاريكاتيري وكذلك البورتريه الكاريكاتيري.

اقرأ ايضا: محسن جابر يرد على «صوت القاهرة»: مصنفات أم كلثوم مقيدة قانوناً لصالح شركة ستارز

يُحاضر في الورشة الفنان عماد عبد المقصود؛ رسام الكاريكاتير بمؤسسة روز اليوسف، وهو حاصل على العديد من الجوائز المحلية والدولية في مجال الكاريكاتير، ونُشِّر له العديد من الأعمال بجريدة الحياة اللندنية، والعربي الجديد، وجريدة الجريدة الكويتية، وأخبار الأدب، والأهرام، ومجلة صوت الهند الصادرة عن المركز الثقافي الهندي، ومجلة الفيلم الصادرة عن جمعية "جزويت القاهرة".

تُقام الورشة على هامش احتفالية ومعرض: "رخا... المعلم الأول"، وتهدف إلى اكتشاف الموهوبين في مجال فن الكاريكاتير، ودعمهم ورعايتهم، من خلال تزويدهم بالأفكار والمهارات الفنية الدقيقة وتستغرق الورشة يومًا واحدًا، وتستهدف الأطفال والنشء من سن 10 إلى 18 سنة.