الصين تدعو جميع الأطراف في السودان إلى حل الخلافات عبر الحوار

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


 

 

تتابع الصين آخر تطورات الوضع في السودان وتدعو جميع الأطراف في البلاد إلى حل خلافاتهم على نحو سليم من خلال الحوار من أجل الحفاظ على السلام والاستقرار الوطنيين، وفقا لما قال دبلوماسي صيني في جنيف).

وخلال حديثه في الجلسة الخاصة لمجلس حقوق الإنسان  بشأن تداعيات حقوق الإنسان للوضع الحالي في السودان، أكد لي سونغ، القائم بأعمال بعثة الصين في جنيف، أن الصين ملتزمة دائمًا بمبدأ عدم التدخل في الشؤون الداخلية، وهي على قناعة بأن الشعب السوداني لديه الحكمة والقدرة على التعامل مع شؤونه الداخلية بشكل جيد.

وقال إن "الصين تدعم الشعب السوداني في حل القضية السودانية بنفسه، وتدعو المجتمع الدولي إلى خلق بيئة خارجية مواتية لجميع الأطراف في السودان لحل القضية من خلال الحوار".

وأبلغ لي المجلس بأن الصين تدعو دائما جميع الأطراف إلى معالجة الخلافات في مجال حقوق الإنسان من خلال الحوار البناء والتعاون، لأن الضغط الخارجي لن يؤدي إلا إلى تعقيد القضية.

وقال "ينبغي على مجلس حقوق الإنسان أن يقوم بعمله بحياد وموضوعية، وأن يتجنب تسييس قضايا حقوق الإنسان. ينبغي للمناقشات والإجراءات ذات الصلة بمجلس حقوق الإنسان أن تساعد الأطراف المعنية في السودان على إجراء حوار وأن تساعد السودان في الحفاظ على السلام والاستقرار وليس العكس".

 

احمد جلال

محمد البهنساوي

ترشيحاتنا