ضبط 5 أطنان سكر فاسد بالإسكندرية.. وإعدام 57 كجم أغذية فاسدة بسيناء

السكر الفاسد
السكر الفاسد

تمكن ضباط مباحث التموين بمديرية أمن الإسكندرية، خلال حملاتهم علي الأسواق لضبط السلع الفاسدة ومكافحة جرائم الغش التجاري، من ضبط المدير المسئول عن مخزن السلع الغذائية بحوزته 5 أطنان سكر غير صالحة للاستهلاك الآدمي.
وكانت تحريات ضباط مباحث التموين قد أفادت بحيازة المدير المسئول عن مخزن "بدون ترخيص" لكمية كبيرة السلع الغذائية "سكر" منتهي الصلاحية ووجود تغير في خواصه الطبيعية وتشكل خطرا علي الصحة العامة، تمهيدا لطرحها للبيع وتحقيق مكاسب غير مشروعة.. وبعد التأكد من صحة التحريات وتقنين الإجراءات تم تفتيش المخزن وضبط 5 أطنان سكر غير صالح للاستهلاك الآدمي.. وتم التحفظ علي المضبوطات، وباشرت النيابة العامة التحقيق.
ومن ناحية أخري، شنت إدارة مراقبة الأغذية في مديرية الصحة بشمال سيناء حملة على الأسواق والمحال التجارية في مدينة العريش، أسفرت عن إعدام 57 كيلو جراما من الأغذية، و10 لترات من الألبان غير صالحة للاستهلاك الآدمي.
كما تم المرور على 17 منشأة غذائية، حيث تم إعدام 57 كيلو جراما من الأغذية، و10 لترات من الألبان غير الصالحة للاستهلاك الآدمي، وتحرير 14 محاضة متنوعة، كما تم سحب 40 عينة للفحص والتحليل للتأكد من صلاحيتها.

ترشيحاتنا