وزير العمل الأوزبكى: نسعى لتعزيز العلاقات مع مصر

صورة من اللقاءالصحفى
صورة من اللقاءالصحفى

أكد وزير العمل بجمهورية أوزبكستان نوزيم خوسانوف بختياروفيتش فى حديث صحفى له ان العلاقات بين أوزبكستان ومصر تم تعزيزها  في عام 2018.خلال زيارة الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى لأوزبكستان ، حيث  تم التوقيع على اتفاقيات في عدد من المجالات. 

 

على وجه الخصوص ، في مجال  السياحة وريادة الأعمال ونستطيع ان نقول انه خلال جائحة كورونا  ، ربما توقفت هذه العملية. ولكن  اليوم ، يتم إعادة هذه العلاقات.

 واشار الوزير الاوزبكى فى حديثه الصحفى  انه يمكن للبلدين التعاون في العديد من المجالات.  على وجه الخصوص ، في عام 2018 ، وجدت  كيانات تجارية ومؤسسات خلال زيارتي لمصر. و أعتقد أن هناك العديد من العوامل التي تخلق الأساس للتعاون بين البلدين في التجارة والزراعة.

 

 

وقال الوزير الاوزبكى  نأمل أن تتعاون أوزبكستان ومصر في السنوات القادمة في مختلف المجالات.  نحن نعتبر مصر شريكًا كبير لنا ونسعى  في إقامة روابط ثقافية وتعليمية واجتماعية واقتصادية

وفيما يخص الانتخابات الرئاسية التى تمت فى اوزبكستان خلال اليومين الماضيين قال الوزير الاوزبكى .

وقال  ان  جميع المواطنين الاوزبك   شاركوا  في عملية سياسية كبرى وهى التصويت فى الانتخابات الرئاسية الاوزبكية . و نأمل أن تكون الجهود والإنجازات التي تحققت خلال الفترة الماضية تضمن أن تكون الانتخابات شفافة ومفتوحة. وقال الوزير الاوزبكى انه  مارس حقه الدستوري في التصويت

 

 

  وقال ان حوالى مراقب فى  الانتخابات الرئاسية اليوم حوالي 800 مراقب من أكثر من 80 دولة. و جميع مراكز الاقتراع في تم  افتتاحها  للمراقبين.

 واشار الوزير الاوزبكى  ومنذ بدء الحملة الانتخابية ، تم خلق المنابر اللازمة للدعاية لكل مرشح وخلق ظروف متساوية لجميع المرشحين.  كما ظهرت ترددات ضرورية بشأن الرعاية الطبية والسلامة من الحرائق والسلامة العامة حتى يتمكن الناخبون من المشاركة بنشاط في اليوم السياسي المهم.

 

احمد جلال

محمد البهنساوي

ترشيحاتنا