فرقة صديقوف: أوزبكستان الجديدة تسعى إلى تعزيز العلاقات مع العالم الإسلامي

 نائب وزير خارجية أوزبكستان
نائب وزير خارجية أوزبكستان

 

 

 قال نائب وزير خارجية أوزبكستان “فرقة صديقوف”  فى تصريحات صحفية حول العلاقات العربية الأوزبكية في مختلف المجالات وخاصة المجال الاقتصادي والاستثماري والسياحي؛  ان  : علاقتنا بالدول العربية علاقة وطيدة متميزة وبيننا مشاريع اقتصادية مشتركة من ونسعى إلى زيادة المشاريع وتنويعها ، وقال : إننا مهتمون بتنمية العلاقات مع الدول العربية  ونعمل على تطوير العلاقات الاقتصادية.

وفي حديثه دعا نائب وزير خارجية أوزبكستان رجال الأعمال العرب  والأوزبك إلى استثمار الفرص المتاحة لإقامة المشاريع الاقتصادية والاستثمارية في البلدين.

وأضاف صديقوف ؛ أن “هناك حوارا سياسيا مع الدول العربية، وتعاونا مثمرا في إطار المنظمات الدولية المشتركة من بينها الأمم المتحدة، ونتعاون معا في إطار منظمة التعاون الإسلامي”، مشيرا إلى أن مصر تعد واحدة من أهم الشركاء في المنطقة ونتقاسم نفس الآراء حول القضايا خلال السنوات الماضية”.

وقال نائب وزير الخارجية الأوزبكي : إن “هناك رغبة في أوزبكستان للسعي نحو دعم التعاون مع الدول العربية وزول الشرق الأوسط”.

وتابع أن “أوزبكستان الجديدة تسعى إلى تعزيز العلاقات مع العالم الإسلامي وأن التعاون الاقتصادي والتجاري في الخمس السنوات الماضية أصبح أكثر نشاطا”، معربا عن سعادته بزيادة الاستثمارات من دول الشرق الأوسط والدول العربية حيث استثمرت السعودية أكثر من ملياري دولار.