جامعة بدر تستضيف سفير فنزويلا بالقاهرة

صورة من ندوة حول فنزويلا
صورة من ندوة حول فنزويلا

 

تحت رعاية الدكتور  مصطفي كمال، رئيس جامعة بدر بالقاهرة، والدكتور حسين محمود، عميد كلية اللغات والترجمة، والدكتورة فاطمة طاهر، وكيلة الكلية لشؤون التعليم والطلاب، استقبل قسم اللغة الإسبانية برئاسة سلوي محمود، سفير دولة فنزويلا ويلمار عمر بارينتوس، الذي قدم ندوة بعنوان ( فنزويلا بين الامس واليوم: ثقافة وحضارة).. حضر هذا اللقاء  اعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وطلاب القسم.. كما اهدي السفير عدد من الكتب القيمة لمكتبة الكلية باللغتين العربية والاسبانية..

 

الجدير بالذكر انه يوجد بين مصر وفنزويلا تشاور مستمر فى القضايا الدولية المختلفة السياسية والاقتصادية والاجتماعية فى إطار عضوية البلدين فى مجموعة الـ 15 وحركة عدم الانحياز.

- وقد وجه الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو فى 16/6/2014، خطاب تهنئة إلي الرئيس عبدالفتاح السيسي هنأ فيه الشعب المصري لانتخابه رئيسا جديدا للبلاد. كما أعرب مادورو عن تطلعه للعمل سويا مع الرئيس الجديد لتعزيز العلاقات التاريخية بين البلدين.

 

 

- فى 17/9/2016 قام سامح شكرى وزير الخارجية بزيارة لفنزويلا لترأس وفد مصر خلال أعمال القمة الـ17 لرؤساء حركة عدم الانحياز.

- أما بالنسبة للعلاقات الثقافية توفد مصر مبعوثين من الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف للعمل فى المركز الاسلامى الذي يقع فى قلب العاصمة كاراكاس كما تقدم مصر خمس منح سنويا للدارسين بالمركز الدولى للزراعة وأخرى من وزارة التعليم العالي.

يبلغ عدد الاتفاقيات التعاقدية بين مصر وفنزويلا ست اتفاقيات هى:-

1- إتفاقية التعاون الثقافي عام 1981 .

2- إتفاقية التعاون الاقتصادي والفني عام 1988 .

3- إتفاقية تأسيس جمعية الصداقة البرلمانية عام 1997 .

4- بروتوكول آلية التشاور بين وزارتي الخارجية عام 1997 .

5- إتفاقية التعاون السياحي عام 2000.

6- مذكرة التفاهم للتعاون فى مجال الطاقة عام 2004.

ترشيحاتنا