مصر للطيران: تجهيز طائرة بديلة للاقلاع الي موسكو بعد التأكد من سلبية التهديد 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 


صرح مصدر مسئول بشركة مصرللطيران أنه عقب هبوط طائرة مصرللطيران رحلة رقم 729 MS، من طراز  A220-300 تم التأكد من سلبية التهديد عقب مراجعة الإجراءات الأمنية، وتم استقبال الركاب والتعامل مع الموقف من قبل فريق Sat Team وكافة الجهات المعنية لحين الإنتهاء من الإجراءات الخاصة بتجهيز واقلاع طائرة بديلة من مطار القاهرة الي مطار موسكو .

أكدت شركة  مصر للطيران، أنه تم عودة رحلة الشركة رقم MS729 من طراز A220-300  بسبب وجود رسالة تهديد  مكتوبة من مجهول  على أحد مقاعد الطائرة وتم عودة الرحلة بعد إقلاعها من مطار القاهرة بحوالي 22 دقيقة وتم وصول الركاب بسلام إلى أرض مطار القاهرة وجاري اتخاذ الاجراءات اللازمة.

وأكد مصدر مسئول ل «موقع الأخبار المسائى» هبطت طائرة تابعة لشركة مصر للطيران  بمطار القاهرة الدولى اليوم الأربعاء بعد أن تلقى قائد الطائرة رسالة تهديد على أحد مقاعد الركاب.

وأضاف المصدر، إن طائرة ركاب مصر للطيران  رحلة رقم 729 المتجهة من القاهرة إلى موسكو  أطلقت إنذارا عاجلا بعد إقلاعها يفيد أنها تريد العودة الى مطار  القاهرة بعد المغادرة.

وأفادت المصادر، أنه تم إطلاق الإنذار بعد حوالي نصف ساعة من الإقلاع فوق البحر الأبيض المتوسط يؤكد وجود رسالة  تهديد على كراسى أحد الركاب  حيث هبطت الطائرة و التى تحمل حروف SU-GEZ  إلى مطار القاهرة وبلغ عدد الركاب 96 راكباً.

تم سحب الطائرة بعد هبوطها إلى ممر الطوارئ وقامت السلطات بتفتيشها بواسطة الكلاب البوليسية المدربة ورجال الأمن وجارى إتخاذ الإجراءات اللازمة.