أخر الأخبار

29 جنسية بالدوري المصري الموسم الجديد..وحضور تونسي كبير 

الدوري المصري الممتاز
الدوري المصري الممتاز

يبدأ  اليوم الموسم الجديد لمسابقة الدوري المصري الممتاز، بثلاثة مواجهات قوية، ويلتقي سموحة مع الاتحاد السكندري، في حين يلتقي فيوتشر مع فاركو، ويلتقي البنك الأهلي مع طلائع الجيش.

وبخلاف اللاعبين المصريين في المسابقة المحلية يتواجد29 جنسية مختلفة في الدوري، ويشهد الموسم الجديد غزو للاعبي تونس في المسابقة .

16 لاعبا تونسيا
وتضم قائمة المحترفين التونسيين بالدوري المصري كل من، على معلول "الأهلى"، حمزة المثلوثى وسيف الجزيرى "الزمالك"، فخر الدين بن يوسف "بيراميدز"، مروان الصحراوى "الإسماعيلى"، أيمن الصفاقسى "فيوتشر"، محمد الجوينى "طلائع الجيش"، إلياس الجلاصى "المصرى"، سيف طارق "سيراميكا"، عبد الكبير الوادى "سموحة"، أسامة الرمضانى "المقاولون"، عزمى جوما "فاركو"، زياد بوغطاس "إنبى"، بلال مالك ومحمد الطرابلسي وفراس عيفيه "الشرقية للدخان"

المغرب: 5 لاعبين
بدر بانون "الأهلى"، أشرف بن شرقى ومحمد أوناجم "الزمالك"، وليد الكرتى "بيراميدز"، خالد حشادي "طلائع الجيش" 

فلسطين: 3 لاعبين
تضم أندية الدوري المصري 3 لاعبين فلسطينين في النسخة الجديدة للمسابقة وهم، مصعب البطاط  لاعب فريق سيراميكا، ومحمد بلح  لاعب فريق المصرى، محمود وادى لاعب فريق بيراميدز. 

السوادن
يتواجد من السوادان ثنائي محترف فقط في الدوري المصري في الموسم الجديد وهما، سيف تيري  لاعب فريق فاركو، و أطهر الطاهر لاعب فريق سموحة.

الجزائر
يضم الدوري المصري محترف واحد فقط من الجزائر وهو رزقى حمرون لاعب فريق فاركو.

موريتاني
يضم الدوري المصري محترف موريتاني واحد فقط وهو ممادو نياس لاعب فريق المقاولون العرب.

ليبيا
يتواجد لاعب ليبي واحد فقط في الدوري المصري في نسخته الجديدة وهو محمد الترهوني لاعب فريق الإسماعيلي.

ويتواجد في الدوري المصري 11 لاعبا من غانا و10 لاعبين من نيجيريا و3 لاعبين من الكاميرون ومثلهم من كوت ديفوار، ومثلهم من بوركينا فاسو ويتواجد لاعبان من غانا ومثلهما من أوغندا  ولاعبين من غينيا في الدوري المصري،  في حين يتواجد لاعب واحد من كل من بلجيكا وكولومبيا وموزمبيق وجنوب أفريقيا واثيوبيا ومدغشقر وكينيا وزامبيا وناميبيا والجابون والكونغو وتنزانيا وأنجولا وجامايكا.
 ويمتلك الأهلى الرقم القياسى من حيث التتويج بلقب الدورى الممتاز خلال 42 مناسبة سابقة، ثم يأتى خلفه الزمالك حامل لقب المسابقة في الموسم المنصرم برصيد 13 تتويجًا، و3 ألقاب للإسماعيلى ولقب وحيد لكل من الترسانة وغزل المحلة والأوليمبى والمقاولون العرب.

ترشيحاتنا