شعراوي يشهد افتتاح الدورة الرابعة لأسبوع القاهرة الرابع للمياه

الجلسة الافتتاحية لفعاليات أسبوع القاهرة
الجلسة الافتتاحية لفعاليات أسبوع القاهرة

 

شهد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية ، الجلسة الافتتاحية لفعاليات أسبوع القاهرة الرابع للمياه والذي انطلقت فاعلياته اليوم بالقاهرة ويعقد  خلال الفترة من ٢٤ وحتى ٢٨ أكتوبر الجارى تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي وبتنظيم من وزارة الموارد المائية والري تحت عنوان "المياه والسكان والتغيرات العالمية، التحديات والفرص" بمشاركة لفيف من الوزراء وكبار المسؤولين في مجال المياه والقطاعات ذات الصلة من مختلف دول العالم، بالإضافة للعلماء والخبراء والمنظمات الدولية ومنظمات المجتمع المدني و عدد من الشخصيات الدولية.

ويهدف المؤتمر إلى التوصل لحلول مستدامة لإدارة الموارد المائية لمواجهة الزيادة السكانية، والتغيرات المتسارعة التى تطرأ علي العالم في استخدامات الأراضى والمناخ كما سيناقش خلال الأسبوع  ٥ محاور رئيسية هى التعاون لإدارة الموارد المائية، والأساليب المتقدمة في إدارة المياه، والمياه والمجتمع، والمياه والتغيرات العالمية، والابتكارات وعلوم البيانات المائية.

كما يشهد أسبوع القاهرة الرابع للمياه  مشاركة واسعة من الوزراء والوفود الرسمية، وكبار المسئولين في قطاع المياه.

 ويشارك أيضا عدد كبير من العلماء وخبراء المنظمات والمعاهد الدولية، ومنظمات المجتمع المدني، والمزارعين والقانونيين من مختلف دول العالم.

ويشهد الأسبوع حضور ١٠٠٠ مشارك فعلي، و ٨٠٠ مشارك افتراضي عن بُعد، فضلا عن ٢٠ وفدا وزاريا فعليا، و٤٤ وفدا وزاريا بشكل افتراضي .

احمد جلال

محمد البهنساوي

ترشيحاتنا