مصادر: تعديل رغبات تشعيب طلاب الثانوي العام واختياراللغة الثانية نهاية الأسبوع المقبل

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم


كشفت مصادر داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن موعد انتهاء المدارس من تعديل رغبات تشعيب طلاب الصف الثانى الثانوى العام، ما بين الشعبتين الادبية والعلمية، وتعديل اختياراللغة الثانية، نهاية الاسبوع القادم.

وأشارت المصادر، لـ"بوابة الأخبارالمسائي"، إلى أن هناك قوائم للطلاب تم إعدادها من قبل المدارس لحصر الطلاب حسب كل شعبة متضمنة بياناتهم "الاسم، المدرسة، الشعبة، اللغة الثانية، الديانة"، وترسل إلى الوزارة مع تسجيل الطلاب على قاعدة البيانات المركزية على مركز المعلومات التابع للوزارة، تمهيدا لعقد الامتحانات الإلكترونية المقرر، إجراؤها في نصف العام الدراسى.
وكان قد بدأ العام الدراسي 2021/2022، السبت 9 أكتوبر المقبل، وينتهي يوم الخميس الموافق 16 يونيو 2022، على أن تستمر أيام العام الدراسي 34 أسبوعا، وبعد حذف أيام الإجازات الرسمية تصبح مدة أيام الدراسة الفعلية للفصل الدراسي الأول 93 يومًا و97 للفصل الدراسي الثاني.
وتبدأ امتحان الترم الأول لعام 2021/2022، لصفوف مدارس النقل والشهادة الإعدادية يوم السبت الموافق ١٥ يناير ٢٠٢٢، وتستمر لمدة 20 يوما لتنتهي يوم 3 فبراير 2022.
ووفقا للخريطة الزمنية، فإن موعد إجازة نصف العام 2020، تبدأ يوم السبت الموافق 5 فبراير 2022 لمدة أسبوعين، حتى يوم الخميس الموافق 17 فبراير 2022م.

احمد جلال

محمد البهنساوي

ترشيحاتنا