حقيقة إجتماع وزير الرياضة و مرتضي منصور

اشرف صبحي ومرتضي منصور    صورة ارشيفية
اشرف صبحي ومرتضي منصور صورة ارشيفية

حقيقة إجتماع وزير الرياضة و مرتضي منصوريبدو أن مسلسل التخبط داخل نادي الزمالك عرضا مستمرا في ظل عدم الإستقرار الاداري خلال السنوات الأخيرة.

وكانت محكمة القضاء الإداري قررت إلغاء قرار وزير الرياضة باستبعاد مرتضى منصور من رئاسة نادي الزمالك واستبعاد مجلس الإدارة المنتخب ، وقضت المحكمة، بقبول طعن مرتضى منصور، والذى يطالب فيه بإلغاء قرار تجميد مجلس إدارة نادي الزمالك ،ورجوعه لرئاسة النادي.

وكشف مصدر داخل وزارة الشباب والرياضة أن جلسة قد عقدت بين الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والمستشار مرتضي منصور رئيس نادي الزمالك السابق ، قبل عدة أيام لوضع السيناريوهات المحتملة حال صدور قرار من المحكمة بعودة مجلسه الي النادي.

وكان وزير الرياضة قد أشار إنه علي تواصل مستمر مع مرتضي منصور منذ رحيل مجلسه ، مشيراً إلي أنه لا يوجد اي خلاف شخصي ، وأن علاقته جيدة مع جميع المنظومة الرياضية.

و أكد المصدر أن الاتصالات الدائمة بين الوزير ومرتضي منصور تهدف إلي تهدئة الأجواء داخل القلعة البيضاء والتشديد علي عدم الصدام بين المجلس السابق المنتخب ، المنتظر عودته بحكم المحكمة وبين اللجنة الحالية المسؤولية عن إدارة النادي مؤقتاً برئاسة حسين لبيب ، بجانب الاتفاق بين الوزير و مرتضي علي بعض السيناريوهات الخاصة بموعد عودته تنفيذاً لحكم المحكمة والدعوة للانتخابات.

و علق مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك المنتخب على صدور حكم محكمة القضاء الإداري بعودة مجلسه لإدارة النادي، موضحا أنه سعيد بعودة الحق له بعد سنة، عقب ابعاد مجلسه عن إدارة القلعة البيضاء.

وأضاف أنه يشكر أعضاء الجمعية العمومية لنادي الزمالك على مساندتها له، وشدد على أن الحق عاد لأصحابه، والجميع تأكد أنه لا توجد مخالفات ضد مجلس إداراته.

وأوضح مرتضى منصور في فيديو بثه عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك":  أخطرت وزير الرياضة بأنه في حالة فوزي بالقضية، فلن أنفذ قرار عودة المجلس إلا بعد مباراة القمة أمام الأهلي حتى لا يتشتت اللاعبون، وعقب القمة سيتسلم مجلس الإدارة النادي".

وفيما يخص خوضه الانتخابات من عدمه قال :" مسألة نزولي الانتخابات من عدمه أمر يخصني أنا وأسرتي، والأن لا يوجد ما يمنعني من خوض الانتخابات".

وتحدث عن موقف الفرنسي كارتيرون قائلا:" أنا اللي تعاقدت مع كارتيرون وهو من هرب في الفترة الأولى، وكارتيرون مستمر ولا يوجد شخص عاقل يقرر رحيل المدير الفني الذي فاز بالدوري، وأدعم المدير الفني والفريق ".

وأشار إلى أن هناك العديد من المشاكل التي سيسعى لحلها في الفترة المقبلة وشدد على أنه لا يوجد ما يمنعه من خوض الانتخابات المقبلة ولكن القرار سيكون له ولأسرته.

وكان مرتضى منصور تقدم من قبل بطعن طالب فيه بوقف قرار وقف واستبعاد مجلس إدارة نادي الزمالك بداعي وجود مخالفات مالية من قبل مجلس القلعة البيضاء.

وطالبت الدعوى بشكل أساسي بإلغاء قرار مديرية الشباب والرياضة رقم 694 بتاريخ 29 نوفمبر 2020، والذي تضمن في مادته الأولى تشكيل لجنة مؤقتة لإدارة وتسيير أعمال نادي الزمالك للألعاب الرياضية.

وكان هاني زادة عضو مجلس إدارة نادي الزمالك قد أقام طعنًا أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، طالب فيه بإلغاء القرار الصادر بوقف واستبعاد مجلس إدارة نادي الزمالك، واختصم الطعن وزير الشباب والرياضة والمدير التنفيذي بوزارة الشباب والرياضة

احمد جلال

جمال الشناوي

ترشيحاتنا