المشرف على آثار النوبة يتفقد معابد منطقتي «عمدا والسبوع»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 

فى إطار سياسة وزارة السياحة والآثار لتطوير المواقع الأثرية والمتاحف ورفع خدمات الزائرين بها لتحسين تجربة الزيارة لديهم وجعلها ممتعة، زار أحمد غنيم الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف القومى للحضارة المصرية والمشرف على صندوق آثار النوبة، المعابد الأثرية بمنطقتي "عمدا والسبوع" الأثريتين بأسوان.

رافقه خلال الزيارة، اليوم الأحد، خالد فرج مدير عام الشئون المالية والادارية بالصندوق و طارق سعد مدير العلاقات العامة بمكتب النوبة بأسوان. 

وخلال الزيارة، تابع الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف القومي للحضارة المصرية، مستجدات الأعمال والموقف التنفيذي للأعمال الإنشائية لتطوير خدمات الزائرين وتلك الخاصة بالحفاظ على الآثار من التغيرات البيئية. 

وأشار الدكتور أحمد غنيم إلى أن مشروع تطوير منطقتي "عمدا والسبوع" يشمل تمهيد ممرات للزيارة ومظلات ومقاعد للزائرين، وتوفير نظام جديد للإضاءة الداخلية للمعابد تعمل بالطاقة الشمسية، فضلا عن وضع لوحات إرشادية وتفسيرية واتاحة الموقعين لذوي الهمم، بالإضافة الى تزويد المنطقة بأماكن لاستراحة العاملين.

جدير بالذكر أن منطقتى "عمدا والسبوع" تضم معابد ومقابر فرعونية يستطيع الزائر الوصول إليها من خلال الرحلات النيلية بعد الاستمتاع بزيارة معبدا أبو سمبل، وهما من المناطق التي من المتوقع أن تشهد إقبالًا سياحيًا كبيرًا فى الفترة القادمة.