كلاسيكو الأرض| أنشيلوتي: الدفاع الجيد هو مفتاح كل شيء

كارلو أنشيلوتي
كارلو أنشيلوتي

كتب: أسامة جمال

أكد المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد اليوم الجمعة ، أن مباراة الكلاسيكو أمام غريمه التقليدي برشلونة في قمة الجولة العاشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم التي تعتبر ذات أهمية كبيرة ولها نوع خاص في إسبانيا.

ويدخل ريال مدريد مُواجهة الأحد وهو يحتل المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 17 نقطة، فيما يحتل برشلونة المركز السابع برصيد 15 نقطة وكلاهما يملك مباراة مؤجلة.

جاء ذلك خلال لقاء له مع قناة ريال مدريد، حيث أكد أن هناك مبارتين أو أكثر ذات أهمية كبرى، في كل مسابقة دوري، مثل إنتر وميلان، وتشيلسي وتوتنهام، وبايرن ودورتموند، بالإضافة لريال مدريد وبرشلونة، وهذه المباراة من نوع خاص في إسبانيا، ويعتبر الكلاسيكو هو المباراة الأكثر أهمية لجميع المشجعين في الدوري الإسباني".

وقال أنشيلوتي: "الكلاسيكو ليست مباراة عادية، وطريقة تحضيري لها مختلفة، فأنا أتمتع بأقصى درجات الهدوء والتركيز حاليًا"، مؤكدًا: "اللاعبون يتمتعون بالتزام كبير وتركيز جيد في التدريبات التي يخوضها الفريق يوميًا".

وتحدث المدرب الإيطالي عن مفاتيح الفوز في مباراة الكلاسيكو، وأشار إلى أن الدفاع هو طريقه للفوز، حيث قال: "بالنسبة لفريقنا، فإن الشيء الأكثر أهمية هو دائماً الدفاع بشكل جيد. من الأسهل بالنسبة لنا، نظراً لخصائصنا، أن ندافع بكتلة منخفضة لأن الهجمات المرتدة تكون أكثر خطورة مع المهاجمين الذين هم في فريقي".

وأكد: "الدفاع الجيد هو مفتاح كل شيء، فزنا في جميع المباريات التي حافظنا فيها على نظافة الشباك. مشكلة هذا الفريق ليست تسجيل الأهداف. لذلك، فإننا نركز معظم الوقت على هذا الجانب".

وعن الحالة البدنية للاعبين قال أنشيلوتي: "نحن نبلي بلاء حسناً واللاعبون عادوا بشكل جيد بعد مباراة شاختار، أعتقد أن كارفاخال وهازارد سيعودان. لدينا الوقت للاستعداد بشكل جيد لكلاسيكو على الصعيدين البدني والتكتيكي. يعرف اللاعبون بالفعل معنى لعب الكلاسيكو، ونواجهها بأقصى درجات الهدوء والثقة".

 وختم أنشيلوتي بالحديث عن ذكرياته حيث قال: "أتذكر أداء غاريث بيل في نهائي 2014، كانت مباراة صعبة للغاية، لعبنا بشكل جيد للغاية ولم يكن كريستيانو رونالدو هناك بسبب معاناته من إصابة، لقد دافعنا جيداً، لكن ذلك لا يعني أنه يجب عدم الهجوم، لكن عندما لا تكون الكرة معك فعليك الدفاع بقوة".

 

احمد جلال

جمال الشناوي

ترشيحاتنا