«الرى الحديث وتأهيل المساقى» فى ندوة تثقيفية بدمنهور

الحضور خلال الندوة
الحضور خلال الندوة

 

تحت رعاية اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة وتفعيلاً لتوجيهاته بتكثيف برامج وخطط وبرامج التوعية لإلقاء الضوء على أهم القضايا والموضوعات التي تشغل بال المواطنين وتمس حياتهم اليومية وتؤثر عليهم.

 

نظم مركز النيل للإعلام بالتعاون مع ومشاركة الإدارة العامة للري والموارد المائيه بالبحيرة و مديرية الزراعه بالبحيرة و البنك الزراعى المصرى و البنك الأهلى فرع البحيرة ندوة تثقيفية بعنوان (مشروع الرى الحديث وتأهيل المساقى)  بقاعة الإدارة العامه للرى والموارد المائيه بالبحيرة.

 

تناولت الندوة توضيح حصة مصر السنويه من المياه و المصادر الأخرى لها من مياه جوفية ومياه أمطار وغيرها و أثر الزياده السكانيه على استهلاكها و حرص الدوله على إقامة المشروعات القوميه لتوفير المياه ومنها مشروع التحويل لنظام الرى الحديث وتأهيل المساقى والذي يستهدف تحقيق الإستغلال الأمثل للموارد المائية مع الوصول إلى أعلى إنتاجية من المحاصيل الزراعية .

 

كما تم التأكيد على ان الدوله توفر الدعم الفنى والمالى اللازم لتأهيل المساقي وتجهيزها من خلال المتخصصين بوزارتي الموارد المائية والري والزراعة واستصلاح الأراضي وأن المستهدف من استصلاح الأراضي خلال الفترة القادمه هو الوصول إلى ١٥ مليون فدان زراعى .

 

وفى نهاية الندوة طالب بعض الحضور بعمل دورات للمزارعين لتوضيح إجراءات البروتوكول بين وزارة الرى والموارد المائيه ووزارة الزراعه والبنك الزراعى المصرى والذي يهدف الي التيسير على المزارعين والمواطنين .