كلوب عن المقارنة بين صلاح ورونالدو ؟ كلاهما عظماء

يورجن كلوب
يورجن كلوب

رفض يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي المقارنه بين محمد صلاح نجم الريدز وقائد المنتخب المصري والبرتغالي كريستيانو رونالدو نجم مانشستر يونايتد.

وقال كلوب في مؤتمر صحفي أقيم اليوم الجمعة : "لماذا نقارن بين اللاعبات ؟ كلاهما لاعبان من طراز عالمي وكلاهما يتمتعان بسرعة فائقة ، قدم صلاح اليسرى أفضل، كريسيتيانو ربما أفضل بقدمه اليمني و الألعاب الهوائية".

ويلتقي ليفربول أمام مان يونايتد مساء الأحد المقبل ضمن مباريات الجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويحتل ليفربول المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 18 نقطة، بينما يحل يونايتد سادسا برصيد 14 نقطة.

كشفت تقارير إنجليزية عن بدء يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول ، لمفاوضات مع جهاز المنتخب المصري خلال الأيام القليلة القادمة لتأجيل إنضمام محمد صلاح قائد الفراعنة خلال معسكر بطولة أمم أفريقيا.

ووفقاً لتقرير نشر عبر صحيفة "ميرور" الإنجليزية ، فإن كلوب يحاول إقناع المنتخبات الثلاثة مصر والسنغال وغينيا بتأجيل انضمام لاعبيه لما بعد مواجهة تشيلسي في الدوري الإنجليزي في الثاني من شهر يناير المقبل

وفقا للوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" فإن ليفربول عليه أن يترك اللاعبين ينضمون لمنتخبات بلادهم قبل أسبوعين من انطلاق منافسات البطولة القارية ، وبالتحديد في الـ27 من شهر ديسمبر المقبل.

وتنطلق كأس أمم إفريقيا في الكاميرون بداية من 9 يناير وحتى السادس من شهر فبراير المقبل.

وسيفقد ليفربول الثلاثي محمد صلاح وساديو ماني ونابي كيتا لمنتخبات مصر والسنغال وغينيا على التوالي.

وأشار تقرير ميرور ، أن كلوب يرغب في ترك لاعبيه الثلاثة للتحضير للبطولة الأفريقية لمدة أسبوع.

وخلال كأس الأمم الأفريقية ، سيواجه الريدز ليستر على أرضه وخارجها ، بينما يستضيف برينتفورد ويسافر إلى كريستال بالاس. ستقام الجولة الثالثة من كأس الاتحاد الإنجليزي في عطلة نهاية الأسبوع التي تبدأ يوم السبت 8 يناير. وهناك أيضًا نصف نهائي محتمل لكأس رابطة الأندية الإنجليزية ، في حالة تقدم الريدز إلى هذا الحد.

وظهر صلاح في مستوى مذهل هذا الموسم ، وسجل في جميع مباريات ليفربول باستثناء مباراة واحدة هذا الموسم.

سجل المهاجم 12 هدفًا في 11 مباراة ، وحقق هدفًا مذهلاً في الفوز 5-0 على واتفورد قبل أن يسجل هدفين في الفوز 3-2 بدوري أبطال أوروبا على أتلتيكو مدريد يوم الثلاثاء.

وسجل ماني أيضًا ثلاثة أهداف في آخر أربع مباريات له وستة أهداف في الموسم حتى الآن ، وسجل في الفوز 5-1 على بورتو مما ساعد ليفربول على تصدر المجموعة الثانية بثلاثة انتصارات من ثلاثة.

ترشيحاتنا