أخر الأخبار

كندي يكتشف بحيرة صفراء في أبوظبي

تتخذ البحيرة من الجو شكل رأس الفيل
تتخذ البحيرة من الجو شكل رأس الفيل

للوهلة الأولى قد يبدو هذا المشهد الجوي خارجًا من أحد أفلام الخيال العلمي، إلا أنه يعود لبحيرة ملحية في صحراء العاصمة الإماراتية أبوظبي، اكتشفها مصور كندي بمحض الصدفة.

وتقع هذه البحيرة الملحية في صحراء منطقة الوثبة، التي تبعد 30 دقيقة بالسيارة عن وسط مدينة أبوظبي.

وفي مقطع فيديو وثقه بواسطة طائرة دون طيار “درون”، يظهر الكندي، يوان بلورد، وهو يعبر بحذر حواف البحيرة، التي تتميز بلون أصفر برّاق.

وقال بلورد إنه اكتشف هذه البحيرة المثيرة للاهتمام بمحض الصدفة، إذ كان يتجه إلى بحيرة ملحية أخرى بالموقع ذاته، والتي تحظى بشعبية كبيرة في الوقت الحالي.

ويحرص بلورد، وهو مهندس معماري مقيم في دبي، على زيارة المواقع الطبيعية الفريدة من نوعها وتوثيقها بزوايا جديدة تحمل توقيعه، إذ يتخذ من الطبيعة مصدرًا للإلهام، على حد تعبيره.

ويشير بلورد، الذي يجد في التصوير شغفًا له، إلى “سحر مشهد البحيرة من الجو”، حين تتغير زوايا الرؤية وتتغير معها شكل البحيرة لتبدو على هيئة رأس الفيل.

وأضاف بلورد: “واصفًا البحيرة، التي يتباين لونها بين الأصفر والأخضر، بأنها مختلفة تمامًا عما اعتاد رؤيته أو اعتاد غالبية الناس على رؤيته إذ أن لونها اللافت للنظر يجعلك تشعر و”كأنها بحيرة تتضمن مادة كيميائية التي تظهر غالبًا بأفلام الخيال العلمي، إلا أنها ليسك كذلك”.

ترشيحاتنا