الزراعة: الأحد المقبل كرتونة البيض بـ48 جنيه واللحوم البلدية 115 جنيها للكيلو| خاص

صورة موضوعية
صورة موضوعية

اكد الدكتور ممدوح السباعي رئيس قطاع الإنتاج التابع لوزارة الزراعة .فى تصريح خاص لبوابة اخبار اليوم. انه سيتم بيع كرتونة البيض ب 48 جنيه  من خلال 74 منفذ تسويقي منهم 64 منفذ ثابت بمختلف المحافظات و 10منافذ متحركة لبيع المواد و المنتجات الغذائية موزعة في محافظة الجيزة 25 منفذ.

وتابع: وفي محافظة القليوبية 4 منافذ و محافظة كفرالشيخ 2 منفذ و محافظة الإسكندرية 5منافذ و مدينة 6 اكتوبر 14منفذ و محافظة المنيا 6 منافذ و الجهاز المركزى للمحاسبات 1منفذ و وزارة الرى1منفذ و وزارة العدل1منفذ و اسواق الجملة 6 اكتوبر 3 منافذ بيع بالجملة خضروات وفاكهة .

وأضاف رئيس قطاع الإنتاج أن اللحوم البلدية تباع بسعر 115 جنيه للكيلو ولحوم الضانى 120جنيه للكيلو  و عسل نحل طبيعي 45 جنيه و الارز 7 جنية للكيلو و الفول البلدى 12جنية للكيلو زيت زيتون 90 جنية لافتاً إلى أن جميع المنتجات تمتاز بأعلى جودة ممكنة وبأسعار تنافسية تقل عن مثيلاتها بالأسواق بنسب تتراوح ما بين 15الى 20%   لرفع العبىء عن المواطنين .

جدير بالذكر أن وزارة الزراعة أعلنت عن وضع خطة لتطوير منظومة منافذ تسويق المنتجات الغذائية التابعة للوزارة بحيث يتم توحيد جهود كافة القطاعات والهيئات التي تمتلك منافذ بيع لتعظيم الاستفادة القصوى ولرفع العبيء عن كاهل المواطنين.

و تستهدف الوزارة من تطوير منظومة المنافذ رفع كفاءتها  لتقديم خدمة مميزة وباسعار تنافسية مخفضة للمواطنين فضلا عن دعم المزارع بعرض منتجاته بهذه المنافذ، لضمان تحقيقه لهامش ربح جيد ، لافتاً الى انه سيتم إعادة النظر في خريطة توزيع هذه المنافذ بحيث يتم فتح منافذ جديدة في المناطق الجديدة والمناطق الأكثر احتياجاً لها للقضاء على سلسلة الوسطاء التى تتسبب في رفع السعر على المواطن البسيط .

احمد جلال

محمد البهنساوي

ترشيحاتنا