«إنفانتينو» عن إقامة كأس العالم كل عامين: هدفنا الوصول لاتفاق يرضي الجميع

إنفانتينو
إنفانتينو

أكد «جيان إنفانتينو» رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم أن «فيفا» يسعي للوصول إلى اتفاق بخصوص التغييرات المقترحة بشأن لإقامة كأس العالم كل عامين، متابعا "سيكون هناك اجتماعا يوم 20 ديسمبر لمناقشة الأمر مع الاتحادات".

ويعارض كلا من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، وروابط الأندية الأوروبية، وعدد من اتحادات وروابط اللاعبين، الفكرة بشكل حاد.

وشدد رئيس الاتحاد الدولي على ضرورة الوصول لاتفاق بخصوص التغيرات المقترحة.

قال «جيان إنفانتينو» في مؤتمر صحفي: "يمكننا التوصل إلى اتفاق بخصوص التغييرات المقترحة، هذا هو هدفنا الرئيسي. من المهم الاستماع إلى جميع الأسئلة المشروعة، لم نطلب من أي شخص الموافقة، فقط قدمناها لبدء المحادثة، وسيكون هناك اجتماعا يوم 20 ديسمبر لمناقشة الأمر مع الاتحادات".

وأضاف "يجب أن نعيد التفكير في هيكلة كرة القدم العالمية، وأن تكون لديك مسابقات أكثر أهمية دون إضافة تواريخ إلى التقويم الدولي".

وكشف الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»  اليوم الأربعاء، عن الدولة المستضيفة  لبطولة كأس العالم للأندية.

وأعلن « فيفا» استضافة دولة الإمارات العربية المتحدة لبطولة كأس العالم للأندية لبطولة كأس العالم للأندية، بدلًا من اليابان.
ويعقد الفيفا حاليًا مؤتمرًا بعد اجتماع الكونجرس الخاص به، والذي أعلن فيه استضافة الإمارات للمونديال بدلًا من اليابان التي أعلنت انسحابها من تنظيم البطولة.

وأكد الفيفا أن الإمارات ستستضيف مونديال الأندية مطلع العام المقبل على أن يتم تحديد موعدها بالتفصيل مستقبلًا.
وضمنت أندية تشيلسي الإنجليزي والأهلي المصري وأوكلاند الأسترالي تأهلهم رسميا إلى منافسات كأس العالم للأندية، كما يشارك فريق الجزيرة الإماراتي ممثلا لصاحب الأرض كونه حامل لقب الدوري في النسخة الأخيرة.

بينما لم يتحدد بطل آسيا حتى الآن بين فريقي الهلال السعودي وبوهانج ستيليرس الكوري الجنوبي.
 

احمد جلال

محمد البهنساوي

ترشيحاتنا