اتحاد الكرة : قرار لجنة التسوية بشأن شيكابالا غير ملزم 

شيكابالا
شيكابالا

كشف مصدر داخل اتحاد الكرة أن القرار الصادر من لجنة التسوية والتحكيم بشأن إلغاء إيقاف محمود عبد الرازق شيكابالا لاعب الزمالك، غير ملزم تنفيذه من قبل الجبلاية.

كانت اللجنة الاستشارية بمركز التسوية والتحكيم  قد قررت قبول الطعن المقدم من محمود عبد الرازق شيكابالا قائد الزمالك ضد عقوبة إيقافه من قبل اتحاد الكرة لمدة  8 مباريات .

وقررت اللجنة الاستشارية وقف تنفيذ عقوبة اللاعب الصادرة من الاتحاد المصري لكرة القدم .

وأشار المصدر أن خطوات التقاضي في مثل هذا الملفات لا تتبع لجنة التسوية والتحكيم باللجنة الأولمبية ، مشيراً إلي أنه سبق وأن حكمت لجنة التسويه في العديد من القضايا ولم تنفذ في السابق ، مثلما حصل نادى الشرقية على حكم بعدم الهبوط للقسم الثانى قبل عامين ولم ينفذه اتحاد الكرة لأن هذا الشأن "فنى" يخص مجلس إداة اتحاد الكرة، وليس إدارى أو قانونى خاضع لمركز التسوية.

واضاف المصدر أنه علي الزمالك تقديم تظلم جديد علي قرار لجنة الاستئناف باتحاد الكرة ثم اللجوء للمحكمة الرياضية الدولية.
وأكد كمال شعيب محامي شيكابالا أنه كان واثقا من إلغاء العقوبة الموقعة على اللاعب لأنها ظالمة وتخالف اللوائح والقوانين.
وطالب محامي اللاعب من اتحاد الكرة ضرورة تنفيذ  القرار وايقاف عقوبة شيكابالا بعد صدور حكم اللجنة الاستشارية بمركز التسوية.

وكان اتحاد الكرة قد قرر معاقبة شيكابالا بالإيقاف 8 أشهر والغرامة نصف مليون جنيه، على خلفية مشادته مع أحمد مجاهد رئيس اللجنة المؤقتة للجبلاية، خلال مراسم تتويج الأبيض ببطولة الدوري الممتاز ، وتم تقليص العقوبة لاحقا من جانب لجنة التظلمات، إلى الإيقاف 8 مباريات والغرامة ربع مليون جنيه.

احمد جلال

محمد البهنساوي

ترشيحاتنا