ضمت 58 متدربًا.. دفعة جديدة من موظفي «القاهرة» تجتاز برنامج «ديواني كفء»

صورة موضوعية
صورة موضوعية

شهد كل من اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة ود. رشا راغب المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب تخرج دفعة جديدة من برنامج " ديواني كفء”  وهي أولى الدفعات من العاملين بديوان عام المحافظة، وذلك بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب.

وضمت تلك الدفعة 58 متدربًا من حملة المؤهلات العليا في الفئة العمرية من 30 إلى 45 عامًا. ويهدف البرنامج إلى تلبية احتياجات المحافظة من حيث إعداد وتأهيل كوادرها البشرية للقيام بمهامهم على أكمل وجه، والارتقاء بتلك الكوادر في عدد من المجالات الرئيسية ومنها؛ القيادة وتولي المسئولية و الإدارة والسياسة العامة والمجالات التكنولوجية.

وأشار محافظ القاهرة، خلال التخرج اليوم الثلاثاء، إلى أن هذا التدريب تم فى إطار البرتوكول الموقع بين المحافظة والأكاديمية تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بالارتقاء بالجهاز الإداري للدولة وحرص المحافظة على الإرتقاء بقدرات العنصر البشري بها بما يتفق مع رؤية مصر ٢٠٣٠ وتمكين الشباب من تنمية مهاراتهم بهدف تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين بالشكل الأمثل وخلال فترة زمنية محددة، لافتاً إلى قيام الأكاديمية بتقديم البرامج التدريبية اللازمة في المجالات المختلفة للعاملين بمحافظة القاهرة والمديريات التابعة لها والتي تتضمن عدة محاور من أهمها الاتجاهات المعاصرة في إدارة الموارد البشرية ، والأمن المعلوماتي،  والعولمة والقيادة الرشيدة للمؤسسات،  وإدارة التغيير ومقوماته، وإدارة المشروعات، والتخطيط الاستراتيجي الفعال، والعمل الجماعي وإدارة فرق العمل.