أخر الأخبار

غدا ..«التجارة العالمية» تجري المراجعة الثامنة للسياسة التجارية للصين

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


 

قالت وزارة التجارة الصينية اليوم الثلاثاء إن منظمة التجارة العالمية ستبدأ المراجعة الثامنة للسياسة التجارية للصين غداالأربعاء.

وأضافت أن المراجعة ستستمر ثلاثة أيام حتى يوم الجمعة وسيحضرها وزير التجارة وانغ ون تاو ونائب وزير التجارة وانغ شو ون في بكين عبر رابط فيديو، فيما يحضرها السفير الصيني لدى منظمة التجارة العالمية لي تشنغ قانغ في جنيف.

ويصادف هذا العام الذكرى العشرين لانضمام الصين إلى منظمة التجارة العالمية. وقالت الوزارة إنه على مدار العشرين عاما الماضية، أوفت الصين بكامل التزاماتها المتعلقة بالانضمام، وشاركت بنشاط في أعمال المنظمة، وقدمت مساهمات كبيرة لدعم نظام التجارة متعدد الأطراف.

وكانت البلاد قد خضعت لسبع مراجعات للسياسة التجارية من قبل منظمة التجارة العالمية، وتم إجراء المراجعة الأخيرة في عام 2018.

وستشرح الوزارة فلسفة التنمية الجديدة للصين خلال المراجعة الثامنة، وتشرح الإجراءات الجديدة للإصلاح والانفتاح في البلاد، وتستجيب للمخاوف التي رفعها أعضاء منظمة التجارة العالمية.

وقالت الوزارة ان "الصين ترحب بجميع الدول للتشارك في فرص التنمية معها وترغب في العمل مع جميع الأطراف لحماية النظام التجاري متعدد الأطراف بشكل مشترك ونواته منظمة التجارة العالمية".

احمد جلال

محمد البهنساوي

ترشيحاتنا