محافظ القاهرة: إطلاق أسماء شهداء الوطن على بعض مدارس العاصمة

عبد العال
عبد العال

وافق المجلس التنفيذى لمحافظة القاهرة فى جلسته المنعقدة، اليوم الاثنين، على إطلاق أسماء عدد من شهداء الوطن على بعض مدارس القاهرة وهم البطل الشهيد أحمد عبد الوهاب على إبراهيم على مدرسة المعادى الثانوية العسكرية بحى المعادي، والبطل الشهيد محمد يوسف محمد على مدرسة بالدرب الأحمر، والبطل الشهيد رامى أحمد على هلال على مدرسة رسمى لغات متميز بالتجمع القاهرة الجديدة، والبطل الشهيد مصطفى عبدالله ياسين على مدرسة مصر الحرة بكورنيش حلوان حى المعصرة، والبطل الشهيد عمرو عبد المنعم إبراهيم أحمد خليل على مدرسة الحسينية الثانوية بالعباسية الوايلي، كما تم إطلاق اسم د. حسنين أبو زيد على مدرسة زهور مايو، بنطاق حى 15 مايو.

 وأشار اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة إلى أن إطلاق اسم الشهيد على المدارس هو فخر للمنشأة، مؤكدًا أن القاهرة لم ولن تنسي أبدا شهداء الوطن وتسعي دائما لتكريم أسرهم الذين قدموا أغلى ما لديهم فداء للوطن .

وأضاف المحافظ أن نهج  المحافظة هو وضع  لوحات تذكارية داخل كل المدارس التى تحمل أسماء شهداء الوطن، تتضمن نبذة عن الشهيد الذي تحمل المدرسة اسمه وصورة كبيرة له وتفاصيل تضحياته وظروف استشهاده ليكون نموذج يحتذي به الجيل الجديد.

وسبق لمحافظ القاهرة أن كرم أسر شهداء القوات المسلحة ومصابي العمليات العسكرية عرفاناً وتقديراً من المحافظة لما بذلوه من عطاء وتضحية في سبيل بلدهم وتخليداً لذكراهم  حيث تم تكريم أسرة كل من الشهيد بطل جندي أحمد نبيل ابو العينين،  وأسرة الشهيد بطل جندي إسلام أحمد عبدالمنعم ، وأسرة الشهيد بطل جندي الفريد عبدالله حنا ، وأسرة الشهيد بطل جندي شعبان عبدالسلام البهناوي،  وأسرة الشهيد بطل جندي مينا مجدي عطية.

كما سبق له تكريم بعض مصابي  العمليات العسكرية وهم عميد أحمد منتصر، وعميد محمد عبدالمنعم حبيب ، ومقدم أحمد محمد السيد،  ومقدم بهاء الدين محمد فريد ، والرائد محمد أحمد أبو هاشم ، وعريف أبو بكر محمد ، والجندي أحمد محمد عبدالجواد .

وقدم المحافظ التحية لأسر الشهداء على ما قدموه من تضحيات من أجل الوطن ومن أجل أن يعيش المصريون في أمان واستقرار ، مشيرا إلى أن تضحيتهم بأنفسهم كانت في سبيل عزة الوطن ونصرته وكرامته.

 

احمد جلال

محمد البهنساوي

ترشيحاتنا