سيدة بريطانية مصابة بـ “بيكا” تدمن اكل الأسفنج

السيدة وابنها
السيدة وابنها

 

حظرت عائلة بريطانية دخول الأسفنج لمنزلها بسبب حالة إدمان نادرة لأم طفلين اعتادت على تناوله يومياً منذ سنوات، حتى أن هذه الأم أثناء حملها لم تتوقف عن هذه العادة الغريبة، معتقدة أنها تعاني من اضطراب في الأكل يسمى “بيكا” أو شهوة الغرائب.

وأكدت صاحبة الواقعة وتدعى كلير لويز أوين ، 44 عاماً، وأم لطفلين، أنها بدأت في رفض شراء الإسفنج لأسرتها لأنها لا تستطيع مقاومة أكله، مشيرة إلى أنها بدأت في مضغ الإسفنج عندما كانت في الرابعة عشرة من عمرها، وتعتقد أنها تعاني من اضطراب في الأكل يسمى بيكا، مما يجعلها تتوق إلى المواد غير الغذائية التي ليس لها قيمة غذائية.

وقالت كلير، من كريشيث: “لقد بدأت في مضغ الاسفنج عندما كان عمري حوالي 14 أو 15 عاماً، وكنت أعمل في الكيمياء، وأرغب في شراء الإسفنج حتى أتمكن من أكله، وأحب الإحساس بوضعه في فمي، التمزيق ، المضغ ، والبلع. وأرى أنه الملمس الذي أحبه”.

وسردت حبها لأنواع معينة من الاسفنج، قائلة: “أنا أحب الإسفنجة ذات الثقوب الأصغر والقابل للتمزيق بسهولة. وبعض الإسفنج لا يمكنك تمزيقه، وإذا كان لدي إسفنجة، أحتفظ بها في درج غرفة نومي وأتناول من قضمة إلى ثلاث قضمات في اليوم”.

احمد جلال

جمال الشناوي

ترشيحاتنا