سلطنة عُمان تحتفي بيوم السياحة العالمي 

صورة من الحدث
صورة من الحدث

 

 

احتفت سلطنة عُمان بيوم السياحة العالمي الذي يصادف 27 سبتمبر من كل عام، وبهذه المناسبة نظمت المنصة الرقمية للسفر والسياحة في السلطنة اليوم لقاءً تعريفياً عن السياحة في عُمان تحت شعار "السياحة من أجل النمو الشامل".

 

واستعرضت المنصة خلال اللقاء – الذي تم تنظيمه بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض - التحديثات الأخيرة ضمن التطوير المرحلي للمنصة، بعد إطلاق هويتها التجارية وأعمالها في الربع الرابع من العام الجاري، لتصبح مورداً ديناميكياً وشاملاً يعكف على تعزيز حلقة الوصل بين سلسلة توريد السفر المحلية وقطاع السفر في الأسواق الدولية الرئيسية.

 

كما سلطت المنصة العُمانية الضوء على أهدافها الحالية والمستقبلية لقطاع السفر العُماني، وستوفر المنصة معلومات حول فرص الشراكة مع قطاع السفر في أنحاء العالم.

 

وبمناسبة يوم السياحة العالمي أيضاً، أعلنت دار الأوبرا السلطانية مسقط، اليوم عن إطلاق الجولة الرقمية الجديدة بتقنية 360 درجة في أرجاء دار الأوبرا ودار الفنون الموسيقية، بمشاركة الأوركسترا السيمفونية السلطانية العُمانية والفرقة السلطانية الأولى للموسيقى والفنون الشعبية، حيث ابتكرت الدار طريقة جديدة لاستكشاف المساحات التي تُقام بها العروض العالمية في قلب المباني المذهلة والتفاصيل المعمارية الجميلة.

 

وتتفرد الجولات الرقمية الجديدة كونها الموسيقى الكلاسيكية الهادئة التي ستعزفها أنامل الفنانين العُمانيين وستصاحب الزوار أثناء جولتهم، فيما تقدم كل صورة للزوار فرصة لاستكشاف المكان من خلال تقنية 360 درجة، وتسنح لهم فرصة الخوض في رحلة استكشافية عميقة. 

 

وستفتح الجولة الافتراضية أبوابها لتستضيف الجماهير الجديدة من جميع أنحاء العالم، وتعكس الجولة سياسة دار الأوبرا في استيعاب التكنولوجيا الحديثة لتطوير قنوات هذا الصرح الثقافي البديع، لتتيح للجميع تجربة الزيارة والاستمتاع بها.