حرصا على سلامة التلاميذ.. التعليم تشدد على تغطية البالوعات ومنع تركيب «مراوح السقف»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

طالبت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مديريات التربية والتعليم في مختلف محافظات مصر، بضرورة التنسيق مع مسؤولي المباني أو هيئة الأبنية التعليمية للتأكد من وجود أغطية لغرف الصرف الصحي "بالوعات المجاري" بالمدارس.

وتضمن المنشور الصادر من الإدارة المركزية، بضرورة خلو المدرسة من التوصيلات الكهريائية العشوائية، وخاصة الموصلة بأجهزة تبريد المياه "الكولدير"، ومنع تركيب مراوح بأسقف الفصول، واستبدالها بمرواح جانبية.

كما شددت وزارة التعليم، على ضرورة العمل على تركيب مصبعات حديدية على الشبابيك واسوار الطرقات بالأدوار العليا، حفاظ على أرواح الطلاب واستقرار العملية التعليمية.

كانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أكدت أن الدراسة ستنتظم في جميع المدارس الحكومية والخاصة خلال العام الدراسي الجديد 2021 / 2022 طوال أيام الأسبوع.

وقال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني: "بكل وضوح العام الدراسي الجديد 2021 / 2022 سيكون منتظما ونظاميا بحضور الطلاب طوال أيام الأسبوع في المدارس".

وبحسب الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد ، سوف تبدأ الدراسة في موعدها بدون تأجيل ، حيث يبدأ الفصل الدراسي الأول من 9 أكتوبر 2021 حتى 13 يناير 2022 ويكون عدد أيام الدراسة الفعلية فيه 93 يوما، أما الفصل الدراسي الثاني يبدأ من 19 فبراير 2022 حتى 9 يونيو 2022 ، ويكون عدد أيام الدراسة الفعلية فيه 97 يوما.

احمد جلال

جمال الشناوي

ترشيحاتنا