أخر الأخبار

الزراعة: منظومة جديده للافراج أو رفض الشحنات الواردة خلال 72 ساعه

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 

حددت وزارة الزراعة، مطلع شهر أكتوبر المقبل، لوقف إلحاق مفتشي الحجر الزراعى للعمل باللجان المشتركة بفروع الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات بجميع المنافذ الجمركية ، على أن تتولى مصلحة الجمارك عرض كافة البنود الجمركية الخاضعه للحجر الزراعي عرضا مباشرا وذلك فيما يخص كافة الواردات والصادرات الزراعية من أصل نباتي.
 على أن يتولى الحجر الزراعي اتخاذ كافة الإجراءات الفنيه والرقابيه لفحص الشحنات الزراعية وعرض النتيجه النهائية علي الجمارك مباشرة سواء بالافراج النهائي او الإفراج تحت التحفظ او الرفض واعدام الشحنه. 
 وتابع علي أن يتم فحص البنود ذات العرض المشترك من خلال لجان مشتركه تنسقها الجمارك بين مفتشي الحجر الزراعي والهيئة القومية لسلامة الغذاء والهيئة العامه للرقابه علي الصادرات والواردات كل فيما يخصه وفقا لقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 3053 لسنة 2019 .

يأتي ذلك في ظل توجيهات القيادة السياسيه بتقليل زمن الإفراج الجمركي وقيام كل جهه بإتمام إجراءاتها الرقابيه بصورة مباشرة وفي اقصر زمن ممكن .

جدير بالذكر أن المنظومة الجديده تتيح للحجر الزراعي إتخاذ كافة الإجراءات التي تخصه في فتره من 24 الي 72 ساعه كحد اقصي للافراج عن الشحنه او إخطار صاحب الشأن برفضها.