الأندية تشكو اتحاد الكرة لـ«فيفا» والمحكمة الرياضية الدولية

فيفا
فيفا

تقدم عدد من الأندية الأعضاء بالجمعية العمومية للاتحاد المصري لكرة القدم بشكوي رسمية إلي الاتحاد الدولي «فيفا» والمحكمة الرياضية الدولية ضد اللجنة الثلاثية المكلفة بادارة شئون اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد.

وطالبت الأندية في شكواها بتحديد موعدا لإجراء الانتخابات ووقف عمل لجنه التطبيع مع المطالبة بتعويض مالي من فيفا عما أصاب كرة القدم المصرية من أضرار بشأن اللجان المؤقتة التي أدارت الكرة المصرية علي مدار عامين منذ استقالة مجلس هاني أبوريدة أثناء بطولة كأس الأمم الأفريقية التي استضافتها مصر عام 2019.

وكان نادي للنجوم أول من تقدم بشكوى ضد لجنة التطبيع للفيفا اعقبة ناديي الواسطه والنصر بشمال سيناء. 

وكانت الأندية الأعضاء بالجمعية العمومية للاتحاد المصري لكرة القدم ، قد طالبت مسؤولي اللجنة الثلاثية المكلفة بادارة شئون اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد للدعوة إلي انعقاد الجمعية العمومية غير العادية في 30 سبتمبر الجاري ، وذلك بتعديل لائحة النظام الأساسى والدعوة لعقد انتخابات مجلس إدارة جديد وفقا لقانون الرياضة.

وكانت الجمعية العمومية المصغرة لاتحاد الكرة والتي عقدت اجتماعاً بحضور  أكثر من 50 ناد ، قد أكدت علي أن اللجوء إلي المحكمة الرياضية الدولية اخر الحلول أمام العمومية حال عدم تنفيذ مطالبها المشروعة بإجراء انتخابات مجلس إدارة جديد لاتحاد الكرة ، لاسيما وأن الجمعية العمومية شددت أنه ليس من المقبول أن يكون الاتحاد المصري الذي أسس الاتحاد الأفريقي يكون لجنة مؤقته تدار من أشخاص.

واكد ممثلي الأندية الاعضاء بالجمعية العمومية ، أنه في حالة إذا لم يتفهم مسؤولي فيفا بمطالب الجمعة العمومية لاتحاد الكرة سيتم اللجوء إلي المحكمة الرياضية الدولية.

احمد جلال

جمال الشناوي

ترشيحاتنا