المنتصر بالله .. قدم ١٧٠ عملا فنيا ورفض البطولة المطلقة

المنتصر بالله
المنتصر بالله

 

تحل اليوم ٢٦ سبتمبر، الذكرى الأولى لرحيل الكوميديان الكبير المنتصر بالله، الذى رحل عن عالمنا فى مثل هذا اليوم من العام الماضى، بعد صراع مع المرض استمر لأكثر من 12 عاماً، بعد أن خلد اسمه بين أسماء كبار نجوم الكوميديا.

 

ولد المنتصر بالله فى ٢١ فبراير من عام ١٩٥٠، وعشق الفن منذ صغره وحصل على بكالوريوس الفنون مسرحية عام ١٩٦٩ ، وبعدها حصل على ماجيستير الفنون المسرحية عام ١٩٧٧.

 

تجاوز عدد أعماله في كل المجالات ١٧٠ عملاً، ورفض خلالها تقديم أدوار البطولة المطلقة، وقدم الظهور بالدور الثاني، حيث قدم في السينما أفلام "تجيبها كدة تجيلها كدة هى كدة، أسوار المدابغ، التحدى، الحدق يفهم، الزمن الصعب، الشيطانة التى أحبتني، الطيب أفندي، الفضيحة، المعلمة سماح، المغنواتي، المواطن مصرى، حارة الجوهرى، يا تحب يا تقب، شفاه غليظة، ضد الحكومة، فقراء ولكن سعداء، محامى تحت التمرين، ممنوع للطلبة، نأسف لهذا الخطأ، ناس هايصة وناس لايصة، يا ما أنت كريم يارب".

 

وفِى المسرح قدم مسرحيات "استجواب، حضرات السادة العيال، عائلة سعيدة جدا، شارع محمد على، علشان خاطر عيونك، مطلوب على وجه السرعة، العالمة باشا"، وفى الدراما قدم مسلسلات "بدارة، أنا وأنت وبابا فى المشمش، حكايات بناتى، اجرى اجري، راجل وست ستات، حقا أنها عائلة سعيدة جدا، شارع المواردي، لن أمشى طريق الأمس، الصحيح ما يطيح، أبناء ولكن، أيام المنيرة، أرابيسك، الشراغيش، آن الآوان، عيون، الدنيا لما تلف".

 

وابتعد عن التمثيل بعد من مروره بأزمة مرضية منذ عام 2008 أثر المرض على الفنان الكبير الموهوب ، وبعد تحسن حالته شارك في بعض المسلسلات الإذاعية، وشارك كضيف شرف فى المسلسل راجل وست ستات، وابتعد من جديد، وتوفي بعدها بعامين بعد صراع مع المرض.

ترشيحاتنا