أندر 4 حيوانات تم اكتشافها في العالم

الخفاش الأفطس
الخفاش الأفطس

 

ما يزال علماء الطبيعة يكتشفون حتى الأن حيوانات ومخلوقات وفصائل جديدة لم يُعثر عليها من قبل، وفي خلال السنوات الماضية تمكنوا من اكتشاف عدد من الحيوانات النادرة والمعرضة لخطر الانقراض وهى.

– القرد ذو الأنف الأفطس

هو أحد أنواع القردة النادرة تم اكتشافه عام 2010 في شمال ميانمار، ويشتهر هذا النوع بوجهه المستدير وأنفه القصير الأفطس ذو فتحتي الأنف المقلوبة لأعلى ونتيجة لشكل أنفه الغير طبيعي فإنه يعطس دائما عند تعرضه لمياه الأمطار، ولذلك يسهل التعرف على أماكن وجوده ويجلس واضعًا رأسه لأسفل بين ركبتيه أثناء سقوط الأمطار.

–  إيلي بيكا

ينتمي هذا الحيوان إلى فئة الثدييات الصغيرة يشبه الأرنب في مظهره الخارجي ولذلك يعرف باسم “الأرنب السحري” وينافس الباندا والأرنب في شكله الجذاب ومظهره اللطيف والنادر تم تصويره للمرة الأولى قبل 20 عامًا، واكتشفه العلماء في جبال تيان شان في الصين كما حذروا من تناقص أعداده بشكل خطير دون معرفة أسباب لذلك.

– الخفاش أنبوبي الأنف

تم اكتشاف هذا الخفاش عام 2009 في غابات بابوا غينيا الجديدة، ويتميز بعيونه ذات اللون الكريمي وأنفه التي تشبه الأنبوب ومظهره يشبه شكل الماستر جدي يودا من سلسلة أفلام حرب النجوم، لذلك اشتهر اسمه عبر الإنترنت بـ “Yoda bat”.

–  ضفدع بينوكيو

تم اكتشافه أول مرة عام 2008 خلال حملة استكشافية ميدانية قامت بها منظمة الحفظ الدولية والمجتمع في جبال “فوجيا” بإندونيسيا ويرجع سبب تسميته بهذا الاسم بسبب أنفه الطويل الذي يشبه أنف شخصية “بينوكيو” حيث يشير أنفها المستطيل الطويل الذي يشبه بينوكيو إلى الأعلى عندما يحاول ذكور الضفدع جذب الأنثى أو الإحساس بالخطر.

احمد جلال

محمد البهنساوي

ترشيحاتنا