الشركات الأمريكية ترضخ لروسيا وتحذف « معارضة بوتين » في انتخابات الدوما

جوجل
جوجل

أشرف الورداني 

قال الكرملين الجمعة، في اليوم الأول من الانتخابات التشريعية، إن شركتي آبل وجوجل الأميركيتين العملاقتين امتثلتا للقانون الروسي بحذف تطبيق المعارضة المخصص للهواتف المحمولة والذي يهدف إلى تشجيع التصويت ضد مرشحي الحزب الحاكم.

وأوضح الناطق باسم الكرملين ديمتري بيسكوف للصحافيين : "هذا التطبيق غير قانوني في بلادنا.

تلقت المنصتان أوامر قضائية" دفعتهما إلى الامتثال "لروح القانون ونصه".

دافعت روسيا عن قرار جوجل وأبل بشأن حذف التطبيق المخصص للهواتف المحمولة والذي يسمح بتنظيم التصويت ضد حزب الرئيس فلاديمير بوتين.

وقال الكرملين الجمعة، في اليوم الأول من الانتخابات التشريعية، إن شركتي أبل وجوجل الأمريكيتين العملاقتين امتثلتا للقانون الروسي بحذف تطبيق المعارضة المخصص للهواتف المحمولة والذي يهدف إلى تشجيع التصويت ضد مرشحي الحزب الحاكم.

وأوضح الناطق باسم الكرملين ديمتري بيسكوف للصحفيين قائلا: "هذا التطبيق غير قانوني في بلادنا.

تلقت المنصتان أوامر قضائية" دفعتهما إلى الامتثال "لروح القانون ونصه".

يأتي ذلك في الوقت الذي اتهمت فيه حركة المعارض المسجون أليكسي نافالني الجمعة، جوجل وأبل بالرضوخ للكرملين بعد حذف التطبيق المخصص للهواتف المحمولة والذي يسمح بتنظيم التصويت ضد حزب الرئيس بوتين، في اليوم الأول من الانتخابات التشريعية في روسيا.

وكتب ليونيد فولكوف، وهو مسؤول معارض منفي، على تليجرام: "اليوم عند الساعة 08,00 بتوقيت روسيا (05,00 ت غ)، حذفت كل من جوجل وأبل تطبيق نافالني من متجري التطبيقات الخاصين بهما. وهذا يعني أنهما استسلما لابتزاز الكرملين".

ترشيحاتنا