«الصناعات الهندسية المصرية» تغزو أسواق زامبيا

مى حلمى
مى حلمى

 

قالت مي حلمي المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الهندسية، إن المجلس التصديري يسعى الي توسيع القاعدة التصديرية إلي زامبيا من أجل فتح سوق أوسع لمصر هناك، في ظل فرص قوية للصناعات الهندسية المصرية .

وأشارت ألى أنه سيتم اطلاق  البعثة التجارية إلي زامبيا خلال الفترة من 19 حتى 22 سبتمبر الجاري، بمشاركة 15 شركة مصرية من قطاعات هندسية مختلفة، بهدف زيادة الصادرات إلي السوق الأفريقي والتعرف على احتياجات السوق الزامبي بصورة أكبر.

وأضافت أن اللقاء التحضيري لبعثة زامبيا شمل التعريف بعمليات الشحن إلي السوق الزامبي بأقل تكلفة واقصر وقت، والتعرف على وضع السوق التجاري الزامبي هناك عبر معلومات موثقة من المكتب التجاري المصري في لوساكا، كما تم الاستعانة بمسؤول بقطاع الاتفاقيات التجارية لمعرفة آليات التصدير عبر الكوميسا، مشيرة إلى أنه تم تغطية كافة الجوانب الاقتصادية والتجارية لهذه البعثة حتي لا تتعرض أي من الشركات المشاركة لمشكلات خلال البعثة وأثناء التفاوض على التصدير.

 

وأطلق المجلس التصديري للصناعات الهندسية، أمس لقاء تحضيري مع الشركات المصرية المشاركة ضمن البعثة المصرية التجارية المتجهة إلي زامبيا يوم 19 سبتمبر الجاري والتي تم تنظيمها من قِبل المجلس بالتنسيق مع مكتب التمثيل التجاري بزامبيا بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID/Egypt.

وشارك في اللقاء الذي تم عقده في القاهرة وجدي دبور رئيس قطاع الإدارية الخارجية- افريقيا في بنك CIB و رشيد بنجلون مدير مشروع  Trade في الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بمصر، ونها نوفل مدير عام الاتفاقيات الإقليمية ممثل عن وزارة الصناعة والتجارة Ministry of Trade and Industry ، وايهاب فتحي نائب مدير عام الاتفاقيات وعبر زوم شارك محمد عبد الله رئيس مكتب التمثيل التجاري المصري في لوساكا .