رئيس النيابة الإدارية : «الرقمنة» تسهل إجراءات التقاضي تحقيقا للعدالة الناجزة

أرشيفية
أرشيفية

التقى المستشار عزت أبو زيد، رئيس هيـئة النيابة الإدارية، صباح اليوم الإثنين، مدير وأعضاء إدارة التحول الرقمي بالنيابة الإدارية لمنقشة تفاصيل استراتيجية استراتيجية التحول الرقمي بالهيئة.

وفى هذا الإطار أعلن المتحدث باسم النيابة الإدارية المستشار محمد سمير، أنه اللقاء شهد استعراض المستشار أحمد عطوة، مدير إدارة التحول الرقمي، الإجراءات التى تم تنفيذها خلال المرحلة السابقة من الميكنة الشاملة للعمل بعدد من المحافظات والتى شملت محافظات «بورسعيد والإسماعيلية والسويس وشمال سيناء»، بالإضافة إلى المستهدف في المرحلة المقبلة التي تشمل محافظات الأقصر وأسوان وجنوب سيناء كى تتسع بعد ذلك لكافة محافظات الجمهورية تباعاً.

وأكد المستشار عزت أبو زيد، رئيس هيئة النيابة الإدارية، على أهمية استخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة ورقمنة العمل بالنيابة الإدارية، واستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي لتوفير الوقت والجهد بما من شأنه التيسير على المواطنين وتسهيل إجراءات الإبلاغ والتقاضي وصولاً لتحقيق العدالة الناجزة.

جاء هذا اللقاء في إطار توجهات القيادة السياسية وتحقيقاً لخطة الدولة القومية للتحول الرقمي ضمن مشروع عدالة مصر الرقمية الذي يهدف إلى تطوير المنظومة القضائية وتحقيق العدالة الناجزة.

احمد جلال

محمد البهنساوي

ترشيحاتنا