المحترفين المصريين .. ما بين التألق والإخفاق

محمد صلاح يحرز هدفه رقم 100
محمد صلاح يحرز هدفه رقم 100

شهدت مشاركة المحترفين المصريين في الدوريات المختلفة داخل أسيا وأوروبا ، العديد من الأرقام المميزة.

ففي الدوري الإنجليزي الممتاز واصل محمد صلاح نجم المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، والمحترف في صفوف فريق ليفربول الإنجليزي تحطيم الأرقام بالبريميرليج.

ونجح الفرعون في تسجيل هدفه رقم 100 في مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز خلال المباراة المقامة حالياً أمام ليدز يونايتد ضمن مباريات الجولة  الرابعة من بريميرليج .

وبذلك أصبح محمد صلاح  خامس أسرع لاعب يصل إلى  100 هدف  في «البريميرليج»، بعد آلان شيرر، وهاري كين، وسيرجيو أجويرو، وتيري هنري.

وفي الدوري الألماني دخل المصري عمر مرموش التاريخ بعدما سجل أول أهدافه مع فريقه شتوتجارت الألماني خلال مواجهة  آينتراخت فرانكفورت ضمن الجولة الرابعة من بوندسليجا .

يذكر أن عمر مرموش هو ثاني لاعب مصري يدافع عن ألوان شتوتجارت، بعد أحمد صلاح حسني الذي لعب له في الفترة بين عامي 1999 و2001.

وفي الدوري التركي نجح أحمد ياسر ريان المحترف في فريق ألتاي سبور التركي معاراً من النادي الأهلي لمدة موسم في تسجيل هدفه الثاني في خسارة فريقه أمام فريق قونيا سبور المحترف في صفوفه حديثاً أحمد حسن كوكا معارا من أوليمباكوس اليوناني لمدة عام ولكنه جلس بديلاً ولم يشارك، كما شارك المحترف المصري نجم المنتخب والزمالك السابق مصطفي محمد في تعادل فريقه جالاتا سراي مع طرابزون سبورالذي دخل بديلاً في الشوط الثاني، هذا بجانب تواجد كريم حافظ مع مالاتيا سبور.

وفي الدوري السعودي شارك أحمد حجازي نجم المنتخب الوطني الأول لكرة القدم في فوز فريقه الاتحاد السعودي علي نظيره فريق أبها بنصف دستة أهداف وشهدت المباراة تألق واضح من حجازي مدافع الفريق.

ترشيحاتنا