أخر الأخبار

وزيرالبيئة تفتتح أول مشروع للاستثمار البيئي بالمحميات

أرشيفية
أرشيفية

 

افتتحت الدكتور ياسمين فؤاد وزير البيئة الخيمة البدوية بمحمية الغابة المتحجرة كأول مشروع للاستثمار البيئي بالمحميات الطبيعية بحضور قيادات الوزارة وممثلي الجهات المعنية.

وصرحت الوزير اليوم الجمعة بأن الافتتاح التجريبي للخيمة البدوية يعد أحد أهم أشكال الاستثمار البيئي بالمحميات والذي يربط المواطنين بالمحميات ويعمل على دعم السياحة البيئية والترويج للتراث الثقافي والطبيعي للسكان المحليين بمختلف المحميات الطبيعية.

وقالت فؤاد "إن وزارة البيئة اهتمت خلال الفترة الماضية بتطوير المحميات الطبيعية وفق النظم العالمية التي ترتبط بتنمية السكان المحليين كجزء أساسي لأي خطة تطوير بما يتضمنه من الترويج للتراث الثقافي والطبيعي للمحميات وأساليبهم في حماية المحميات وتنوعها البيولوجي".

وشددت وزيرة البيئة على أن الافتتاح التجريبي للخيمة بمحمية الغابة المتحجرة بالتجمع الخامس يعكس فكرة أن السياحة البيئية منتج عالمي يمثل قدرة المجتمع المحلي والقطاع الخاص على تقديم أنشطة داخل المحميات متوافقة بيئيا بما يمكن الوزارة من الاستفادة من المحميات ونشر ثقافة الاستمتاع بالمحميات الطبيعية مع المحافظة عليها، بالإضافة إلى توفير فرص عمل للسكان المحليين تمكنهم من عرض ثقافتهم وبيع منتجاتهم من كافة المحافظات كالبحر الأحمر وسيناء والفيوم.

وأوضحت فؤاد أننا قادرون وفق مفهوم البيئة الجديد على الاستثمار في البيئة والاستمتاع والحماية مع توفير منتج جديد يساهم في الاقتصاد القومي.. مشيرة إلى أن خطة الإدارة البيئية بالمحميات تتضمن أماكن ذات حساسية بيئية خاصة لا يمكن المساس بها بالإضافة إلى مناطق أخرى يمكن الاستفادة منها والاستثمار فيها من خلال وضع اشتراطات خاصة منها أن تكون المنشآت خفيفة وقد تم إنشاؤها من الخامات الطبيعية المتوافقة مع طبيعة المحمية كذلك اتباع الطرق المناسبة للتخلص من المخلفات، علاوة على اشتراطات استخدام الموارد الطبيعية والمياه مع الأخذ في الاعتبار أن تلك الاشتراطات تختلف من محمية إلى أخرى فالاشتراطات يتم تحديدها طبقا لطبيعة المكان مما يجعل اشتراطات الاستثمار في محمية الغابة المتحجرة بقلب القاهرة الجديدة مختلف عن محمية نبق بجنوب سيناء أو وادي الجمال بالبحر الأحمر عن غيرها من المحميات.

جدير بالذكر أن الخيمة البدوية بمحمية الغابة المتحجرة تتضمن عرض منتجات الطبيعية من المحميات ونقل رسالة للعالم بأهمية الحفاظ على الثقافات المحلية وعرضها والترويج لها مع وضع علامات إرشادية تحكي عن الثقافات المتتوعة بالمحميات.

وكيل الأزهر يهنئ الإمام الأكبر لاعتماد ١٨٤معهدًا أزهريًّا و١١كلية من هيئة الجودة
وزير السياحة: الربع الأول من العام الجاري شهد نمواً إيجابياً في حجم الحركة السياحية الوافدة لمصر
بروتوكول تعاون بين وزارتي التضامن الاجتماعي  والتعليم والمجلس القومي للطفولة والأمومة لإعادة تأهيل ورفع كفاءة وتجهيز "مدارس التعليم المجتمعي"
رُوح الانْتصارات نَستعِين بِهَا العُبور للجمْهوريَّة الجديدة ..وزير العمل مهنئا الرئيس السيسي.. بذكرى تحرير سيناء
رئيس جامعة الأزهر يهنئ كليات الجامعة التي اعتُمِدت من هيئة ضمان الجودة والاعتماد
رئيس محو الامية ومستشار وزير التعليم  يلتقيا ن المتدربين على المنهاج العالمي لتعليم الكبار
‏‎هيئة الدواء توقع بروتوكول تعاون مع كلية الصيدلة – جامعة القاهرة
رئيس قطاع المعاهد الأزهرية يناقش خطط تحسين مستوى التلاميذ الضعاف في التعليم الابتدائي.
بحضور وزير العدل .. مؤتمر الذكاء الاصطناعي يوصي بتعديل قانون الملكية الفكرية

ترشيحاتنا