استمرار طرح  السلع الغذائيه والخضر بالمنافذ بتخفيضات 20%

التموين:اطلاق قوافل إلى المناطق الأكثر احتياجا وشمال سيناء

الدكتور علي المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية
الدكتور علي المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية

 

أكد الدكتور علي المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، أن  القابضة للصناعات الغذائية أطلقت العديد من  المنافذ المتنقلة إلى  محافظات الوجه القبلي والقرى الأكثر احتياجاً ،لطرح منتجات السلع الغذائية بأسعار مخفضة لتلبية احتياجات المواطنين وتخفيف العبء عنهم، وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي بتوفير السلع والمنتجات فى مختلف المناطق لمواجهة الغلاء وتلبية احتياجات المواطنين.
 لافتا إلى قيام  القابضة للصناعات الغذائية أيضا  بتسير عدد كبير من القوافل للسلع الغذائية الأساسية، كالزيت والأرز والسكر، بالإضافة إلى الخضروات الطازجة،الى محافظة شمال سيناء لعرضها في أسواق المحافظة  بسعر التكلفة، بالتعاون مع القوات المسلحه ومحافظ شمال سيناء.
وأكدت الشركة القابضة للصناعات الغذائية على استمرار ضخ كميات كبيرة من الخضر والفاكهة والأسماك  في الكثير من مجمعاتها الاستهلاكية بأسعار تنافسية تقل عن السوق الحر من 15 إلى 20% ، علاوة على توافر جميع السلع الغذائية الأساسية واللحوم والدواجن المجمدة  .
كما تقدم  منافذ المجمعات الاستهلاكية خدمة صرف المقررات التموينية وسلع فارق نقاط الخبز إلى أصحاب البطاقات التموينية، والتي تصرف شهريا بقيمة 50 جنيها للفرد على البطاقة التموينية بحد أقصى 4 أفراد، على أن يحصل الفرد الخامس بالبطاقة التموينية وما يليه على 25 جنيها لكل منهم دعم السلع.