خالد بيبو: زيارة فينجادا مهمة لتوصيل رؤية الأهلي 

خالد بيبو
خالد بيبو

أكد خالد بيبو، مدير قطاع الناشئين لكرة القدم بالنادي الأهلي، أن زيارة البرتغالي نيليو فينجادا، المدير الفني للاتحاد المصري لكرة القدم، صباح اليوم لقطاع الناشئين بالأهلي مهمة للغاية، وتساعد على توصيل رؤية الأهلي للمسئولين عن الكرة في مصر. 
وشدد «خالد بيبو» على أن فينجادا مدرب كبير وله باع طويل في عالم التدريب، مؤكداً أنه سيسهم بقوة في تطوير مستوى كرة القدم المصرية، التي يعرفها جيداً لسابق عمله مديرا فنيا للمنتخب الأولمبي. 

وحول التطور الملحوظ لمستوى القطاع والذي أشاد به فينجادا، قال بيبو: «لا يمكن لأي شخص داخل النادي الأهلي أن ينجح بمفرده لو لم يقم مجلس الإدارة بالدور الكبير الذي يلعبه في تذليل كافة العقبات وإتاحة جميع الإمكانات، هذا الاهتمام تجسد في الزيارة التي قام بها الكابتن محمود الخطيب للقطاع في الخامسة من صباح يوم الخميس الماضي، وقبل موعد التدريبات، مما زاد من حماس اللاعبين، وجعلهم على يقين من اهتمام مجلس الإدارة بهم باعتبارهم يشكلون مستقبل كرة القدم في الأهلي». 

وتابع قائلاً: «مجلس الإدارة يمنحني مساحة كبيرة للتحرك بحرية لتطوير قطاع الناشئين.. ولهذا نسعى دائما لمتابعة آخر المستجدات التي تجري في كل أندية العالم، ونعمل على مواكبتها؛ لذلك بدأنا في تطبيق نظام القياسات البدنية منذ الموسم الماضي، وهو نظام مهم للغاية؛ لأنه يحول لاعب كرة القدم إلى رقم تتعرف من خلاله على قدراته وإمكاناته، خاصة أن كرة القدم أصبحت علما يدرس في الأكاديميات ولم تعد لعبة متروكة للظروف أو الصدف». 

واختتم «بيبو» حديثه مؤكداً أن قطاع الناشئين يسعى لتنشئة لاعبين مثقفين كروياً، وأن العمل داخله يسير بخطى مدروسة، ووفق أفضل التقنيات العلمية حتى يصبح كل شيء داخل القطاع مدروسا بعناية ووفقاً لأرقام وإحصاءات محددة.
 

ترشيحاتنا