علاج سحري لخشونة وتشققات قدميك

علاج سحري لخشونة وتشققات قدميك
علاج سحري لخشونة وتشققات قدميك

كتبت: دينا درويش

تكون تشققات أو خشونة القدم لدى بعض النساء وخاصة في فصل الشتاء أمراً محرجاً يُسبب عدم الراحة، ولكن قد تكون في بعض الحالات عميقة جداً تُسبب الألم.

وتعتبر تشققات القدم أو خشونة الكعب حالة شائعة في أقدام النساء خاصة مع الوقوف لمدة طويلة والقيام بالمهام المنزلية المختلفة.

 

وتُسبب تشققات القدم الإحراج بسبب مظهرها، ولكنها أيضاً قد تكون شديدة لدرجة أنها تُسبب الألم عند السير على قدميك، وتعتبر النساء أكثر عرضة للإصابة بتشققات القدم من الرجال.

أما عن علاج تشققات القدم فيجب أولا استخدام المرطب لأنه يخترق الجلد ويساعد على تقليل فَقد الماء ويحافظ على رطوبة الجلد؛ مما يجعل البشرة أكثر نعومة ومرونة ويمكن وضع طبقة أخرى من المرطب بعد امتصاص الجلد للطبقة الأولى حتى تخلق طبقة حماية للجلد للحفاظ على رطوبته و يعتبر الفازلين من أمثلة المرطبات التي يمكن استخدامها.

 يمكن استخدام المنتجات التي تساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة، وارتداء الجوارب القطنية المصنوعة من القطن الخالص بنسبة ١٠٠% بعد وضع المرطب أو الفازلين على الكعب أثناء النوم للحفاظ على رطوبة القدم والسماح لها بالتنفس، ويجب تكرار هذا الروتين بضعة أيام، وفرك القدم بحجر الخفاف لترطيب البشرة وتقليل الجلد السميك حيث يساعد على إزالة الجلد الميت، وقومي بفرك القدم والكعب بلطف بواسطة الحجر الخفاف ولكن تجنبي الشفرات لإزالة الجلد الجاف.

 

ولعلاج تشققات القدم أيضا يجب نقع القدم في الماء الفاتر والصابون لمدة ٢٠ دقيقة، ثم استخدام الحجر الخفاف لتقشير الجلد السميك، وبعد ذلك يجب تطبيق المرطب على قدميك ،و يمكن استخدام العسل في علاج تشققات القدم بسبب ما يحتويه من خصائص مضادة للميكروبات والجراثيم، كما أنه قد يساعد على التئام الجروح وتنظيفها.

 

ويمكن استخدام العسل كمقشر للقدمين بعد وضعه على القدم طوال الليل، ويمكن التوصية باستخدام زيت جوز الهند للبشرة الجافة والإكزيما للمساعدة على ترطيب البشرة، كما يمكن وضع زيت جوز الهند على القدمين بعد تنظيفهما جيداً.

 

 

اقرأ أيضًا| متلازمة «كمل طبقك عشان تكبر» سبب أساسي للسمنة

ترشيحاتنا