مصممة روسية: التصوير والفرو أبرز انتقادات أزياء مهرجان القاهرة السينمائي

ياسمين صبري
ياسمين صبري

أكدت مصممة الأزياء الروسية فيرا زولوتاريفا، وجود فرق واضح للأفضل في التصميمات والأذواق بمهرجان القاهرة السينمائي عن الدورات السابقة، من حيث مستوى الفساتين، منتقدة مستوى التصوير الذي مازال سيئا بل أسوأ، حسب تعبيرها.

وقالت "فيرا"، إنها لاحظت أن غالبية التصاميم كانت تميل لتغطية الجسم وهذا هو الأصح بالنسبة لفصل الشتاء، فيما ظهر حجاب واحد على السجادة الحمراء، وهو ما كان متوقعا لأن الحجاب جزء لا يتجزأ من الأزياء، كما أن الجودة كانت أعلى ومناسبة للشتاء أكثر، فيما عدا نوعيات الفرو، ولكن مازال هناك فساتين غير مناسبة للعمر.

وعن تصميم فستان الفنانة درة، قالت إن الجزء الأسفل "ممتاز" والنصف العلوي فيه بعض الملاحظات، حيث لمً تكن الفتحة على البطن ضرورية، ولَم تضف أي لمسة جميلة للفستان، وأعطت انطباعًا أن الفستان قصيرًا من أعلى الـScarf وعريض ومنفوش وظهر وكأنه لا يوجد رقبة، ولكن لون الفستان مناسب للشتاء وفاشون Trendy، الإكسسوار مناسب، الـClutch أسود مع كحلي Trendy.


وقالت عن فستان الفنانة هبة مجدي، إنه مناسب للشتاء، وسواريه لامع، والأسود ملك الألوان، إكسسواراته بسيطة ولَم تغطي على الفستان، وهو استايل صديقات James Bond في أفلامه.


وعلقت على فستان ياسمين صبري، أن لونه مناسب للشتاء وديكور لامع، وكان يفضل استخدام قماش سميك للقفازات، وكان يحتاج إلى Monto فرو صغير جودة عالية على الكتف.


وقالت إن فستان الفنانة يسرا، جميل لكن قماش الكم الطويل الشيفون على اليد من نفس لون الفستان ليس شفافا، أظهرها عريضة وجعل كل الفستان قطعة كبيرة واحدة، وكان يفضل حل المشكلة بارتداء حزام ذهبي، وقماش الكم الطويل يكون شفاف، وعن الإكسسورات، أكدت أن الخاتم كان رائعًا.

بينما فستان الفنانة منه شلبي، أكدت أنه ليس واضحًا، فالفستان "Symmetric" بمعنى أنه به ديكور بالأعلى جهة اليسار وآخر بالأسفل جهة اليمين، مبدية استغرابها من ارتدائها "غوايش" كثيرة في الجانب الفارغ، مؤكدة أنها كان لابد تركها فارغة، لأن مثل هذا الفستان يحتاج إلى "Monto" فرو أو ريش في الشتاء. 

 وعلقت على فستان الفنانة منى ذكي، بأن ديكوره كبير، والكم واضح أنه ثقيل وواسع من أعلى، لكن في المجمل القطيفة "تريند"، واللون مناسب لفصل الشتاء، كما أن المصمم ربط لوني الفستان بالديكور.

احمد جلال

محمد البهنساوي

ترشيحاتنا